القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق بالعمولة للمبتدئين ( كل ما تحتاجه للربح من Affiliate Marketing )

التسويق بالعمولة للمبتدئين
التسويق بالعمولة للمبتدئين


يعد التسويق بالعمولة للمبتدئين كنزًا حقيقيًا لكل شاب يتطلع إلى تحسين حياته، فهو يفتح آفاقًا رائعة لتسويق المنتجات والخدمات الموجودة بالفعل في السوق والتي تشهد طلبًا وشهرة بين العملاء، ومن ثم تحقيق الأرباح. بيع هذه المنتجات.

فرص الربح هنا لا حدود لها، وهناك مسوقين بالعمولة العرب يكسبون عشرات الآلاف من الدولارات شهرياً… نعم هذا صحيح!! إذا قمت بتطبيق المعلومات والأفكار الواردة في هذه المقالة ببعض الاجتهاد، فمن الممكن أن تكون واحدًا منهم.

في هذا الدليل سأبدأ معك بشرح فكرة التسويق بالعمولة وعلى ماذا تقوم، مرورًا بأهم الجوانب والنقاط والأدوات التي ستحتاجها في عملك كعضو تابع. في الختام، إليك بعض النصائح التي ستساعدك على النجاح وتحقيق أفضل الأرباح الممكنة من خلال التسويق بالعمولة.

لذا، إذا كنت تندرج ضمن أي من هذه الفئات، فهذا الدليل مكتوب خصيصًا لك:

  • إذا كنت تريد العمل في مجال التسويق بالعمولة لأن هذا المجال به فرص ربحية كبيرة ولا تعرف من أين تبدأ.
  • إذا كان لديك بالفعل بعض المعرفة والخبرة في مجال التسويق بالعمولة للمبتدئين وتريد دليلاً منظمًا لتحقيق أرباح حقيقية.
  • إذا كنت أحد المسوقين بالعمولة وتكسب المال بالفعل، فأنت تريد اكتساب المزيد من المعرفة لتعظيم أرباحك.

والآن لنبدأ رحلتنا في عالم أرباح التسويق بالعمولة!

ما هو التسويق بالعمولة أو الافلييت ماركتنج ؟

التسويق بالعمولة للمبتدئين : هو نظام تسويقي يعتمد على تبادل المنافع بين صاحب السلعة أو الخدمة أو العرض من جهة (هنا سنشير إليه بالمعلن)، والناشر أو المسوق بالعمولة من جهة أخرى. .

في التسويق بالعمولة، يقوم المسوق أو الناشر (أنت) بتقديم خدمات تسويقية للمعلن مقابل عمولة محددة تدفع حسب الاتفاقية.

تبدأ فكرة التسويق بالعمولة للمبتدئين مع المعلن الذي يقوم بفتح نظام تسويق بالعمولة للسلع أو الخدمات أو العروض التي لديه، يقوم المعلن من جانبه بتحديد أهم المعايير والأساسيات والأساسيات التي تحكم الشراكة التابعة له. نظام التسويق.

يقوم المسوق بالعمولة بتقديم طلب للمشاركة في هذا النظام من خلال تعبئة نموذج في الموقع الإلكتروني للمعلن، ويتم قبول الناشر أو رفضه حسب درجة التزامه بالمعايير والشروط التي أعلنها المعلن.

في حالة قبول الناشر يبدأ العمل بين المعلن والناشر، ويقوم المعلن بالدفع للناشر من خلال إحدى طرق الدفع عبر الإنترنت وأهمها التحويلات البنكية والبنوك الإلكترونية وأهمها PayPal.

ستدرك قريبًا أن هناك بعض الحالات التي يوجد فيها طرف ثالث في عملية التسويق بالعمولة للمبتدئين وستدرك أيضًا أن إكمال صفقة التسويق بالعمولة قد يبدأ أحيانًا بك بوصفك الناشر.

تابع القراءة للحصول على تغطية كاملة للموضوع:

على أي أساس تقوم فكرة التسويق بالعمولة وفرصه الربح منه ؟

في الواقع، فكرة الشركات التابعة ليست وليدة وجود الإنترنت، بل هي أقدم بكثير من وجود الإنترنت، وهي ببساطة تقوم على تبادل المنافع، كما ذكرنا سابقاً.

يقوم كل صاحب منتج بتسويق منتجاته للحصول على أفضل مستوى من المبيعات، ومهما كانت القوة التسويقية التي يمتلكها صاحب المنتج فهي محدودة في النهاية. ولذلك، بدأ أصحاب المنتجات منذ فترة طويلة يطلبون المساعدة من الآخرين لتسويق منتجاتهم. مقابل عمولة معينة.

هنا سيحصل صاحب المنتج على مبيعات أكثر ويحقق أرباحًا أكثر وسيحصل المسوق على عمولات ضخمة وفقًا لجهوده التسويقية.

مع ظهور الإنترنت واتساع فكرة التسويق عبر الإنترنت، أصبحت فكرة التسويق بالعمولة واضحة في أوضح صورها وأكثرها اكتمالاً وتنوعًا وانتشارًا وازدهارًا أيضًا. لسنوات حتى الآن، أصبحت فكرة التسويق بالعمولة تشمل العديد من جوانب العمل والتسويق عبر الإنترنت.

فمن ناحية ظهرت العديد من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة والتي تركز بشكل رئيسي على هذا النوع من التسويق.

ومن ناحية أخرى، زاد وعي كل صاحب عمل عبر الإنترنت، ولجأ إلى هذا النوع من التسويق.. سواء كليًا أو جزئيًا.

بشكل عام، ونظرًا للانتشار الواسع لفكرة التسويق بالعمولة للمبتدئين ، فمن المرجح أن يشعر كل صاحب عمل عبر الإنترنت (لا يستخدم هذا النوع من التسويق) بالاقتناع بتنفيذ هذه الفكرة، إذا وجد ناشرًا أو شركة تابعة. متخصص تسويق لديه القدرة على تقديم تسويق جيد له.

بعض النقاط المهمة الخاصة بالتعريف بمجال الأفلييت ماركتنج

  1. لا يقتصر التسويق بالعمولة على تسويق منتج أو خدمة، بل يذهب إلى أبعد من ذلك ويشمل كافة الإجراءات التي يقوم بها مستخدم الإنترنت.

بدءًا من الاشتراك في قائمة بريدية وحتى إتمام عملية بيع كاملة، بما في ذلك كل شيء آخر لأغراض تسويقية، مثل تنزيل تطبيق أو لعبة، أو الاشتراك في موقع ويب، أو تنزيل ملف…إلخ.

  1. عالم التسويق بالعمولة كبير ومتنوع ويندرج تحته العديد من الأنواع الفرعية المتخصصة. ولذلك، يتم تضمين شركات CPA مثل شركات CPI وCPL في نظام التسويق بالعمولة.
  1. أي عقد أو اتفاقية بين معلن يمتلك منتج أو خدمة أو بضاعة مع ناشر، وتتضمن هذه الاتفاقية أداء خدمات تسويقية معينة مقابل عمولة، يعتبر تسويقًا بالعمولة، حتى لو تم بشكل خاص دون وجود النظام العام من جانب المعلن.
  2. في بعض الأحيان يكون هناك طرف ثالث في نظام الشراكة حيث يعمل كوسيط بين المعلن والناشر، حيث يشترك آلاف المعلنين في الشركة الوسيطة، وبمجرد اشتراكك كناشر للشركة يمكنك التواصل معنا لجميع هؤلاء المعلنين والتقدم إلى برنامج الشركاء التابعين لهم بنقرة زر واحدة.

وفي حالات أخرى لا يوجد طرف ثالث ويكون الاتفاق مباشراً بين المعلن والناشر، وفي الحالة الأخيرة يتم ذلك من خلال وجود نظام تابع في شركة الإعلان أو عن طريق إنشاء عقد تسويق بعمولة خاصة. . .

5. عمولة الشراكة هي عنصر متغير وليس ثابت. في بعض الأحيان تكون العمولة نسبة محددة من سعر السلعة أو الخدمة، وفي أحيان أخرى تكون مبلغًا محددًا متفق عليه مسبقًا يتم دفعه عندما يقوم الزائر بإجراء معين ويتم تحديده وفقًا لنظام التسويق بالعمولة الخاص بكل معلن. . أو بناءً على الاتفاقية بين المعلن والناشر.

ماذا أحتاج لكي أبدأ في الافلييت ماركتنج والربح من التسويق بالعمولة ؟

1. منتج أو خدمة أو عرض جيد ( التسويق بالعمولة للمبتدئين )

في هذه المرحلة أنصحك باختيار شيء يثير اهتمامك ويقنعك شخصيًا. هذا سيجعل طريقك أسهل بعدة طرق.

يمكنك الحصول على ذلك إما من خلال الشركات الوسيطة التي تشمل برامج الافلييت المختلفة مثل شركات CPA، أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بصاحب السلعة أو الخدمة والمشاركة في نظام الافلييت الذي توفره.

كذلك إذا وجدت منتجاً ترغب في تسويقه مع إحدى الشركات التابعة، وعند دخولك إلى الموقع لم تجد نظاماً تابعاً متاحاً في الموقع، في هذه الحالة يمكنك التواصل مع هذا الموقع مباشرة والتفاوض معه والوصول إلى اتفاق مناسب.

ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من المواقع والمتاجر الكبيرة المتاحة في الدول العربية التي تتيح نظام التسويق بالعمولة، ومن بينها موقع جوميا الشهر، وسأوافيكم بقائمة بهذه المواقع والمتاجر في النقطة التالية. .

افضل المواقع للتسويق بالعمولة المناسبة للمسوقين العرب ( مواقع التسويق بالعمولة للمبتدئين )

  1.  أفلييت موقع أمازون – أحد أفضل برامج التسويق بالعمولة امازون ويقدم معظم المنتجات التي قد يحتاجها أي شخص.

تقدم أمازون الأجهزة المنزلية والملابس ومنتجات العناية بالشعر والجسم والمنتجات الرياضية وغيرها. ومؤخراً، ظهرت نسخة عربية من أمازون في العديد من الدول العربية مثل مصر والإمارات والمملكة العربية السعودية.

  1.  أفلييت موقع جوميا : أحد أشهر البرامج التابعة. وهو مشابه لأمازون في العديد من الميزات. يقدم موقع جوميا مجموعة متنوعة من المنتجات لمختلف المجالات.

3.  أفلييت موقع إبياي : هو أشهر وأقوى منافس لأمازون، إلا أنه من المواقع التي لا تحظى بشعبية كبيرة بين المسوقين العرب، لذلك يمكن أن يكون فرصة جيدة لبدء مشروعك بالعمولة.

  1. موقع نمشي التابع – يقدم هذا الموقع عمولة بنسبة 10% على كل عملية بيع. وهو موقع عربي يقدم مجموعة من أفضل ماركات الملابس للنساء والرجال والأطفال، وتعتبر منتجات الملابس من أشهر المنتجات.
  2. موقع Noon Affiliate: يقدم موقع التسويق بالعمولة نون حوالي 20 مليون منتج، ويشتهر هذا الموقع بشحنه السريع ويحمل شعار “العميل أولاً”، مما يجعله أحد أفضل المواقع لبدء رحلة التسويق بالعمولة. .
  3. موقع Shein Affiliate – أحد أشهر مواقع التسويق بالعمولة للمبتدئين عبر الإنترنت في العالم العربي حيث يقدم مجموعة ضخمة من أفضل الملابس والإكسسوارات والسلع المنزلية وأدوات التجميل. وهو الموقع التابع المفضل لمعظم المسوقين في المملكة العربية السعودية. والإمارات.

القائمة أعلاه مخصصة للمتاجر الكبيرة التي توفر برامجها التابعة من خلال مواقعها الإلكترونية الخاصة. إذا كنت ترغب في الحصول على الشركات الوسيطة التي أخبرتك عنها سابقًا، والتي من خلالها يمكنك الوصول إلى آلاف البرامج التابعة لشركات مختلفة، فإليك القائمة:

2. مصدر جيد للزوار ( التسويق بالعمولة للمبتدئين )

يجب أن يكون لديك مصدر كافي من الزوار المحدد لما تقوم بتسويقه للحصول على معدل تحويل جيد ومن ثم تحقيق مستوى جيد من الربح. تلعب عوامل مثل سعر الزوار ومستوى التقسيم وكمية وطبيعة الزوار دورًا أساسيًا هنا.

لكن على أية حال، مصدر الزوار هو عنصر فعال جدًا في عملية التسويق بالعمولة للمبتدئين وله تأثير كبير جدًا على نجاحك كمسوق بالعمولة.

فيما يلي قائمة بأهم مصادر الزوار:

أ) مواقع التواصل الاجتماعي

إما مجانًا من خلال صفحة أو مجموعة مهتمة بالمنتجات التي تبيعها، أو مدفوعة من خلال تشغيل حملات إعلانية مدفوعة.

ب) محركات البحث

للحصول على زوار من محركات البحث هناك طريقتان أيضًا: الأولى هي أن يكون لديك موقع ويب وتحسين محركات البحث للحصول على زوار مجانيين. الطريقة الثانية هي تشغيل حملات إعلانية مدفوعة.

ج) الشركات الإعلانية المتخصصة

هناك العديد من الشركات المتخصصة في بيع الزوار، وتختلف عن بعضها البعض من حيث طريقة الدفع للحصول على الزوار.

3. بعض الأدوات التي سوف تساعدك في تحقيق أهدافك من التسويق بالعمولة للمبتدئين

ونظرا لأهمية هذه النقطة وتعقيدها، ولأنها تحتوي على بعض التفاصيل، سأخصص قريبا قسما خاصا لهذا الموضوع.

لكن دعونا نناقش هذه القضية بإيجاز هنا. ببساطة، التسويق بالعمولة هو فرع من فروع التسويق الرقمي. يحتوي التسويق الرقمي على العديد من المشاكل التقنية التي يصعب حلها يدوياً. كما أن هناك العديد من العناصر المهمة التي يجب توافرها لإتمام العملية التسويقية.

لذلك فإن الأدوات في عالم التسويق الرقمي بشكل عام وفي عالم التسويق بالعمولة بشكل خاص تمثل عنصراً في غاية الأهمية، لأنها من ناحية تمثل عناصر لا مفر منها، ومن ناحية أخرى فإنها توفر الكثير من الوقت والجهد إكمال المهام وتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

4. وسيلة للدفع على الإنترنت للتسويق بالعمولة للمبتدئين

في الواقع، العمل في التسويق بالعمولة يتطلب رأس مال مثل أي عمل آخر. نعم، هناك أفكار وحالات نادرة لتحقيق أرباح من التسويق بالعمولة بشكل شبه مجاني.

لكن الحقيقة السائدة هنا هي أنه لكي تحقق أرباحًا في أعمالك التابعة يجب عليك استثمار الأموال، وهذا يتطلب أن يكون لديك وسيلة دفع على الإنترنت مثل بطاقة Payoneer، أو أي بطاقة ائتمانية أخرى، أو يمكنك إنشاء PayPal حساب للدفع من خلاله.

كيف أبدأ في التسويق بالعمولة ( طريقة التسويق بالعمولة )

سأناقش هنا بإيجاز خريطة طريق مبسطة للبدء في مجال التسويق بالعمولة:

أ) اختر مجالًا: فكر في هواياتك واهتماماتك والمجالات التي تعرف عنها الكثير وابدأ في تحديد المجال الذي يمكنك من خلاله تسويق المنتجات وإنشاء المحتوى.

2) اختيار المنتجات: حاول تحديد منتج معين أو مجموعة منتجات تنتمي إلى المجال الذي اخترته ليرتكز التسويق بشكل أساسي على عملك.

3) حدد جمهورك: معرفة جمهورك من أهم مفاتيح النجاح في التسويق بالعمولة، إذ لا يمكنك تقديم ما يهم عملائك إذا لم تقم بتعريفهم جيدًا وتعرف شخصيتهم واهتماماتهم ومشاكلهم.

4) اختيار العلامات التجارية: تعرف على الشركات التي تعمل بنظام التسويق بالعمولة في مدينتك أو الشركات العالمية التي يمكنك العمل معها، وقم بالتسجيل معهم للحصول على رابط الشراكة الخاص بهم لإضافته إلى المحتوى الخاص بك، ويمكنك التسجيل بالمزيد من شركة.

5) اختيار القنوات التسويقية: يمكنك تحديد المنصة التي ستستخدمها للتسويق بناءً على ما يناسب جمهورك المستهدف أو بناءً على طبيعة منتجك.

في كثير من الحالات، يمكنك استخدام قنوات تسويقية مختلفة، على سبيل المثال، يمكنك استخدام منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستجرام، مع عرض بعض مقاطع الفيديو على اليوتيوب، بالإضافة إلى مدونتك الخاصة.

6) إنشاء المحتوى: المحتوى هو أهم أداة لجذب العملاء وكسب ثقتهم، ويجب الحرص على التأكد من أن هذا المحتوى ذو قيمة ويقدم فائدة للجمهور، كما يجب التنويع بين المحتوى التسويقي، والمحتوى التعليمي، والمحتوى التفاعلي مع الجمهور.

يجب أيضًا أن تكون طبيعة المحتوى متنوعة، سواء كانت صورًا أو مقاطع فيديو أو منشورات مدونة وبالطبع يجب تضمين روابط المنتجات في هذا المحتوى.

7) الحصول على المشاهدات: تعتمد عملية التسويق في الأصل على الترويج والحصول على مشاهدات ومشاهدات للمحتوى الخاص بك، وهو ما يترجم إلى مبيعات.

يمكنك الحصول على هذه الزيارات والمشاهدات من خلال الحملات الإعلانية المدفوعة على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال جوجل، ويمكنك أيضًا استخدام تحسين محركات البحث (SEO) لتحسين ظهور مدونتك في نتائج البحث.

8) الحصول على النقرات: يهدف كل مسوق إلى الحصول على أكبر عدد ممكن من النقرات على الرابط التابع له، وهذا يعتمد بشكل أساسي على مكان وضع الرابط في المحتوى، حيث تحتاج إلى اختيار الأماكن التي تجذب الانتباه.

ويجب إدراجه أكثر من مرة دون مبالغة حتى لا يأتي بنتائج سلبية، كما يعتمد ذلك على موضوعية المحتوى.

9) تتبع تقدم التسويق: بعد اتباع كل هذه الخطوات، أصبحت مسوقًا فعليًا ويجب عليك دائمًا تحليل النتائج التي تحققها وتجربة صفحات مقصودة مختلفة ومصادر زيارات مختلفة للوصول إلى أفضل ما يمكن. نتائج.

أهم الخدمات والأدوات التي يتم استخدامها في التسويق بالعمولة

وفي كل نقطة سأتحدث عن الأداة بشكل عام، وكيف ستفيدك، وسأذكر أيضًا مثالًا محددًا لكل أداة.

وهنا أريد أن أشير إلى أنه ليس من الضروري أن تقوم بالاشتراك في الموقع الذي سنختاره كمثال لكل أداة على وجه التحديد، كما أنه ليس من الضروري أن تمتلك كل الأدوات التي سنقدمها كما في بعض الحالات. قد لا تحتاج إلى أدوات محددة اعتمادًا على ظروف عملك المحددة.

هذه هي أهم الأدوات والخدمات المستخدمة في التسويق بالعمولة:

1. استضافة جيدة

في معظم الحالات، يعتمد نجاحك كمسوق بالعمولة على تصميم صفحات الهبوط الخاصة بك، وخاصة ما تقوم بتسويقه.

صفحة الهبوط لمن لا يعرف هي صفحة تم تصميمها لتكون بمثابة عنصر تحفيزي للمستخدم قبل الدخول إلى صفحة المعلن، فهي تساعد على زيادة معدل التحويل وعندما تستخدم بذكاء يمكن تغييرها بالكامل. . مسار النتائج.

من خدمات الاستضافة الممتازة والمتخصصة للمواقع التابعة التي أنصح بها هي Liquid Web والتي كانت تعرف سابقًا باسم Beyond Hosting.

إذا كنت تريد استضافة مواقع ويب رخيصة وسريعة يمكنها التعامل مع عدد كبير من الزوار بسعر تنافسي، فإنني أوصي بـ استضافة بلوهوست

2. أداة لعمل صفحات هبوط

ذكرنا سابقًا أهمية صفحة الهبوط في نجاحك كمسوق بالعمولة، والآن كيف يمكنك تصميم صفحة مقصودة جيدة؟ في الحقيقة هناك طرق عديدة لإنشاء صفحة مقصودة، وهنا نتحدث تحديدًا عن الأدوات التي يمكنك من خلالها إنشاء صفحة مقصودة بطريقة سهلة وبسيطة.

أدوات إنشاء الصفحات المقصودة هي أدوات يمكنك من خلالها، دون الحاجة إلى أي خبرة في البرمجة، إنشاء صفحة مقصودة بمعايير جيدة، وتعتبر leadpages من الأدوات التي يمكنك الاعتماد عليها لهذا الغرض.

ومن الجدير بالذكر هنا أن هناك طرق بديلة لإنشاء صفحة مقصودة بدلاً من استخدام إحدى الأدوات المخصصة لذلك، ومن الطرق البديلة لإنشاء صفحة مقصودة هي الاستعانة بالمتخصصين (مصممي ومطوري مواقع الويب ).

3. أداة لعمل متابعة وتحليل (Tracking) لنتائج الحملات الإعلانية

ولكن لشرح الفكرة بطريقة مبسطة: أداة التتبع والتحليل هي أداة يمكنك من خلالها الحصول على كم كبير من التفاصيل والمعلومات حول أداء حملاتك الإعلانية.

ستتمكن من الحصول على تفاصيل دقيقة للغاية عن زوار صفحتك المقصودة، من خلال هذه التفاصيل ستتمكن من إجراء التعديلات والتغييرات اللازمة لتحسين نتائج حملتك الإعلانية.

فيما يلي مثال لتسهيل فهمك:

لنفترض أنك تقوم بتسويق منتج iPhone 13 على أحد المتاجر الإلكترونية التي توفر نظام الشراكة (جوميا على سبيل المثال) وتعتمد على زوار PPV (الدفع مقابل المشاهدة).

من خلال أداة التتبع والتحليل يمكنك معرفة الكلمات المفتاحية أو المواقع المحددة التي حصلت من خلالها على مبيعات وتلك التي لم تحصل عليها، ومن ثم إلغاء الأهداف الخاسرة وزيادة أو تحسين الأهداف المربحة.

في الواقع لا يقتصر الموضوع على ذلك فحسب، بل يمكن لأداة التتبع والتحليل أن تمنحك المزيد، مثل اختبار مجموعة مختلفة من المنتجات والصفحات المقصودة لمعرفة أي منها الأفضل، من خلال حملة واحدة (هذا ويسمى اختبار الانقسام).

باختصار، أداة التتبع والتحليلات هي المفتاح الحقيقي للنجاح في التسويق بالعمولة، وتعتبر أداة  Voluum من أهم الأدوات التي يمكنك الاعتماد عليها كمسوق بالعمولة.

4. أداة لمشاهدة صفحات المعلنين الغير متاحة ببلدك

في كثير من الأحيان، تقتصر الصفحات المقصودة للمعلنين على البلد المستهدف فقط،

وهو أمر شائع بشكل خاص في صناعة تكلفة الاكتساب.

إذا كنت تقوم بتسويق عرض مثلاً مخصص لدولة النرويج، وأنت مصري، وترغب في الاطلاع على صفحة العرض،

فمن المحتمل أنك لن تتمكن من ذلك إلا من خلال أداة الحصول على توكيل لهذه الدولة. من الدنمارك.

بالطبع مراجعة صفحة المعلن أمر مهم جداً للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح أولاً، وثانياً للتأكد من أنها صفحة جيدة وجذابة. كمسوق، يجب عليك القيام بذلك مع كل عرض تقوم بتسويقه.

من الأدوات التي يمكنك من خلالها مشاهدة صفحة العرض في العديد من الدول حول العالم هي ProxySite.com

وهي أداة مجانية عبر الإنترنت… فقط قم بنسخ الرابط إلى صفحة العرض ووضعه في المستطيل المخصص.

5. أداة للإطلاع على حملات المنافسين

تتيح لك هذه الأداة الاطلاع على بعض البيانات حول الحملات الإعلانية للشركات التابعة الأخرى. من خلال هذه الأداة، يمكنك الاطلاع على صفحات الهبوط التي يستخدمها المسوقون الآخرون، ومصدر الزوار، وبعض بيانات الاستهداف الأخرى.

لا يتوجب عليك استخدام هذه الأداة لنسخ حملات الآخرين وتطبيقها كما هي، لأن ذلك لن ينجح في أغلب الأحيان،

ولكن يمكنك استخدام هذه الأداة للحصول على المزيد من الأفكار التي يمكنك تطويرها أو دمجها أو تطبيقها مجالات أخرى من عملك.

ويعتمد اختيار هذه الأداة على نوع الزوار الذي تستخدمه، حيث أن كل نوع من الزوار له أدوات خاصة. على أية حال، تعتبر أداة AdPlexity من أفضل وأهم الأدوات لمراجعة حملات المنافسين.

نصائح مهمة لنجاحك كمسوق بالعمولة وتحقيق آلاف الدولارات

1. العنصر الأساسي في نجاحك في عالم الأفلييت هو الاختبار والتجريب

2. لا تعتمد كلياً على حملاتك الناجحة في وقت بعينه

3. فكر خارج الصندوق حتى تحصل على نتائج استثنائية

4. احصل على أكبر قدر من الأرباح في أسرع وقت من حملاتك الناجحة

5. أصحاب المدونات يمكنهم أيضاً الربح من التسويق بالعمولة

الأسئلة الأكثر تكراراً حول التسويق بالعمولة

1. ما هي أهم القنوات التسويقية للتسويق بالعمولة؟

يمكن للمسوق الإلكتروني أن يستخدم أي قناة تسويق إلكترونية من شأنها أن تزيد من فرص ظهوره أمام العملاء المحتملين،

وكلما تنوعت هذه القنوات كلما زادت زيارات الرابط التابع، مما سيؤثر بلا شك على عدد المبيعات.

ومن أهم القنوات التي يعتمد عليها معظم المسوقين بالعمولة في العالم هي:

  • إعلانات جوجل
  • التسويق بالبريد الإلكتروني
  • فيديوهات عبر اليوتيوب
  • منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك، انستجرام، تويتر، سناب شات، بنتريست)
  • تدوينات متوافقة مع السيو

2. كيف أزيد عدد الزيارات في التسويق بالعمولة؟

ومع زيادة عدد الزيارات والإحالات عبر رابط التسويق بالعمولة الخاص بك، تزداد مبيعاتك، مما يزيد من أرباحك بالطبع. أفضل طريقة للحصول على أكبر عدد من الزيارات هي استخدام SEO. يمكن للحملات الإعلانية أيضًا أن تولد العديد من الزيارات وتحيل العملاء.

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أيضًا أحد أهم مصادر زيادة الزيارات والإحالات في التسويق بالعمولة،

وذلك من خلال إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى عملائك لإعلامهم بأحدث عروضك ومنتجاتك وأصنافك، بعد أن يقوموا بتسجيل بريدهم الإلكتروني في مدونتك.

3. هل التسويق بالعمولة مربح؟

يكسب المسوقون حول العالم آلاف الدولارات شهريًا من برامج التسويق بالعمولة التي تقدمها العلامات التجارية،

وقد أظهرت الدراسات التسويقية التي أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية أن حوالي 9% من ناشري الخدمات تمكنوا من تحقيق 50 ألف دولار من إيرادات الشركات في عام 2016.

وأظهرت الدراسات أيضًا أن حوالي 65% من التجار تمكنوا من كسب ما بين 5% و20% من دخل شركاتهم التجارية من خلال التسويق بالعمولة.

أفاد موقع الإحصائيات الشهير  statista في إحصائياته السابقة أنه من المتوقع أن يصل معدل الإنفاق على عمليات التسويق بالعمولة إلى حوالي 8.2 مليار دولار خلال عام 2022، وهو بالطبع رقم كبير جدًا.

على الرغم من الأموال التي يجنيها المسوقون من الشركات كل شهر،

ضع في اعتبارك أن الأمر يستغرق بعض الوقت، لذلك لا تتوقع جني آلاف الدولارات من الشهر الأول الذي تبدأ فيه عملك.

لنكن صادقين ودقيقين: في البداية ستحتاج إلى بعض الوقت لتكتسب الخبرة اللازمة لإتمام العملية التسويقية،

ويمكن تقليل هذا الوقت إذا اتخذت هذا المقال بكل تفاصيله دليلاً لك.

خاتمة

يعد التسويق بالعمولة عملاً ضخمًا ومتوسعًا، ويتم تسويق مليارات الدولارات عبر الإنترنت من خلاله كل عام.

كمبتدئ، يجب أن يكون لديك فهم جيد للفكرة وإعداد خطتك (والتي تتضمن تحديد نوع الزوار ونوع العروض أو المنتجات التي ستقوم بتسويقها،

والاشتراك في الأدوات التي تراها مناسبة لك ومهمة) لنجاحك). ثم ركز على اتجاه واحد وابدأ بالاختبار والتجربة.

استمر في التجربة حتى تصل إلى حملة ناجحة تعوض المجهود وربما المصاريف التي ستكلفك في البداية.

و يمكنك الاطلاع علي المزيد من المقالات عن التسويق الالكتروني من هنا ( قسم التسويق الالكتروني )

 

author-img
Skills and Business : هو موقع عربي مهتم بتقديم شرح في جميع مجالات العمل وبالتحديد للمبتدئين, وهدفنا أن يبدأ اكبر عدد ممكن من الشباب العربي في عملهم أومشروعهم الخاص كما نقدم الكثير من المعلومات للتطوير الذاتي و المهني مجانآ .

تعليقات

التنقل السريع