القائمة الرئيسية

الصفحات

ملخص كتاب معجزة الصباح للمؤلف - هال إلرود

 

ملخص كتاب معجزة الصباح pdf
ملخص كتاب معجزة الصباح pdf

ملخص كتاب معجزة الصباح من الكتب المترجمة في التنمية البشرية.

معجزة الصباح هو كتاب للكاتب الأمريكي هال الرود، وهو كتاب حقق نجاحا كبيرا في مجال كتب التنمية البشرية، يشرح فيه الكاتب 6 عادات تمثل معجزة الصباح،

يمكنك من خلالها تطوير حياتك نحو الأفضل والحصول على معجزة الصباح. وفيها قدمت الكاتبة أيضًا اقتراحًا للقراء، وهو الاستيقاظ مبكرًا، أو قبل موعدك بساعة، للاستفادة من هذه الساعة الرائعة.

في ملخص كتاب معجزة الصباح يشرح لنا المؤلف أن هناك 3 خطوات ستساعدك كثيراً، أولاً، على تغيير نفسك نحو الأفضل.

الخطوة الأولى بداية لمعجزة الصباح

إذا لم تبدأ الآن فلن يتغير شيء.

الخطوة الثانية من كتاب معجزة الصباح

تعيش حياة عادية لأنك مازلت تعيش في الماضي، لأنك لا تملك هدفاً وأنت أيضاً تعزل كل قرار عن التنفيذ ولا تتحمل مسؤولية أي شيء ولديك مجموعة من المؤثرات العادية على رأسها من ذلك. لا تعمل على تطويرك ويفتقر إلى الشعور بالأداء.

الخطوة الثالثة من ملخص كتاب معجزة الصباح

انشر مهمتك الأولى اليوم.

نحن نؤمن أن الخطوتين الأولى والثانية هما الإتقان والمعرفة، بينما الخطوة الثالثة هي المبادرة فعلياً.

لذلك إذا أضعت الوقت، فلن تنجح في الحياة.

كل شخص مشهور وناجح يستيقظ مبكراً في الصباح ويفعل شيئاً في ذلك الوقت يميزه عن الأشخاص غير الناجحين، ولكن ما هي المعجزة التي يفعلها في الصباح والتي تخلق هذا الفرق العميق بينك وبينهم؟

في كتابه " معجزة الصباح"، كتب هال إلرود ستة عادات بسيطة يجب اتباعها وتحقيق النجاح.

كتاب الصباح المعجزة: 6 عادات لتغيير حياتنا قبل ال 8 صباحا.

أولا: (التأمل) من ملخص كتاب معجزة الصباح

مارس التأمل، ابدأ بما لا يزيد عن 5 دقائق في الصباح مثلاً. من خلال ممارسة التأمل، يمكنك التحكم بشكل كبير في أفكارك ومشاعرك، وإذا تمكنت من التحكم في عقلك، فلن يستطيع أحد أن يمنعك من تحقيق النجاح. لا تقلق، فالتأمل سهل التعلم. يمكنك الجلوس في مكان هادئ وضبط المؤقت لمدة 5 دقائق. ثم ركز فقط على تنفسك ولا تفكر؛ سوف تخطر ببالك أفكار كثيرة وستلاحظ أنك قد تبدأ في الشعور ببعض القلق، دعها تمضي. حافظ على تركيزك أثناء الشهيق والزفير. شيئًا فشيئًا سوف تتعلم التأمل بسهولة.

ثانياً: (التأكيد) من كتاب معجزة الصباح


اكتب حياتك المستقبلية المثالية أو التي تتخيلها على الورق أو في دفتر ملاحظات بصيغة المضارع. ثم اقرأ بالمعنى والعواطف والنية. لنفترض أنك تريد أن تتمتع بصحة جيدة من خلال ممارسة الرياضة يوميًا.

فتكتب: أنا أعتني بصحتي وأمارس الرياضة يوميًا. اقرأ كل تأكيداتك بصوت عالٍ في الصباح. يمكنك القيام بهذه العادة بعد التأمل.

ثالثاً: (التصور أو الخيال) من معجزات الصباح

أغمض عينيك وفكر في حياتك المثالية لمدة 10 دقائق. خذ نفسًا عميقًا وتخيل كما لو كنت تعيش هذه الحياة الرائعة بالفعل؛ سوف تكتسب الكثير من التحفيز والإلهام طوال اليوم، والذي بدوره سيمنحك الطاقة لمواجهة صعوبات اليوم.

رابعا: (ممارسة الرياضة) من ملخص كتاب معجزة الصباح pdf

عند زيادة تدفق الدم والعرق، يتحسن تركيزك وصحتك ومزاجك في الصباح؛ الشيء المهم هو أن هذه العادة تبقي عينيك مفتوحتين وتجعلك يقظًا، إذا لم يكن لديك الكثير من الوقت يمكنك التمدد لمدة 4-5 دقائق فقط أو الركض في مكانك لمدة 10 دقائق.

خامسا: (القراءة) من كتاب معجزه الصباح pdf

تمامًا كما قمت بتمرين جسدك، فقد حان الوقت أيضًا لتمرين عقلك، وذلك من خلال القراءة. كما تستحم كل يوم لتطهير جسدك، يجب عليك أيضًا قراءة الكتب الجيدة لتطهير أفكارك. عندما تقرأ كتابًا جيدًا في الصباح، يتحرر عقلك من الأفكار السلبية، وسيكون لديك الكثير من الأفكار الجيدة لتفكر فيها لبقية اليوم. أنصحك بعدم قراءة الصحف أو الأشياء المجهدة المماثلة في الصباح. في الصباح، اقرأ الكتب الجيدة مثل الكلاسيكيات أو الكتب التحفيزية أو السير الذاتية للأشخاص الناجحين. حتى 10 دقائق من القراءة تكفي. عليك فقط أن تجعل هذه عادة، مثل تنظيف أسنانك.

سادسا: (اكتب يومياتك أو قائمة مهامك اليومية) من معجزة الصباح

احمل دفترًا واكتب فيه مشاعرك. قم بتحليل نفسك والتركيز على نقاط القوة والضعف لديك؛ يمكنك البدء بكتابة قائمة المهام. فهو يوفر لك خريطة طريق ليوم كامل ويحدد أولوياتك. تتيح لك عادات الصباح المعجزة أن تكون استباقيًا وتساعدك على تحقيق جميع أهدافك. ومن يمارس هذه العادات يكون قد حقق السعادة، وأصبح بصحة جيدة، وزاد دخله، وحقق النجاح في مختلف مجالات حياته.

قول الكاتب عن عادات معجزة الصباح

أستطيع شخصياً أن أقول، على حد تعبير المؤلف، أن عاداتي الصباحية المعجزة قد تغيرت بشكل كبير في الأيام السبعة الماضية. لدي ثقة أكبر في أي وظيفة. هذه العادات أكثر فعالية من شرب الشاي أو القهوة في الصباح. يجب عليك تنفيذ هذه الأشياء الآن إذا كنت تريد المضي قدمًا.

يمكنك أيضًا أن تكتب عليها ما عليك القيام به خلال اليوم. سيساعدك هذا أيضًا على تنظيم يومك وأفكارك. تذكر أن الأشخاص الناجحين يبذلون قصارى جهدهم قبل الساعة الثامنة صباحًا. أكثر من معظم الناس طوال اليوم.

إذا حافظت على هذه العادات لمدة 30 يوما ستلاحظ تغيرا في حياتك المهنية والصحية والنفسية، ستتغير تماما وستحصل على الصباح المعجزة.  

نتمني لك التوفيق.

author-img
Skills and Business : هو موقع عربي مهتم بتقديم شرح في جميع مجالات العمل وبالتحديد للمبتدئين, وهدفنا أن يبدأ اكبر عدد ممكن من الشباب العربي في عملهم أومشروعهم الخاص كما نقدم الكثير من المعلومات للتطوير الذاتي و المهني مجانآ .

تعليقات

التنقل السريع