القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الذكاء الاصطناعي ( 22 طريقة للاستفادة من Chat GPT )

 

فوائد الذكاء الاصطناعي
فوائد الذكاء الاصطناعي 

لو أخبرك أحدهم منذ عشر سنوات أنه من الممكن أن تجري محادثات عميقة مع الروبوت يجيب فيها على الأسئلة الكونية التي تدور في ذهنك( فوائد الذكاء الاصطناعي )، أو يساعدك في حل مسألة رياضية تتعلق بالحساب، أو حتى يكتب لك مقالا عن العالمية مشاكل. التدفئة، لم يكن من الممكن القيام بذلك. يمكنك تصديقه أو حتى أخذ كلامه على محمل الجد، لكن ماذا لو علمت أن هذا يحدث الآن وعلى المستوى المهني؟

(Chat GPT) هو تطبيق تفاعلي، أطلقته شركة OpenAI في نوفمبر 2022، وهو مزود بأكثر من 8 ملايين ملف و10 مليار كلمة للمشاركة في محادثات مع المستخدمين تشبه المحادثات اليومية حيث يمكنك الرد على أسئلتهم المختلفة والمشاركة معهم . الحلول والاقتراحات لحل المشكلات الفنية والرياضية وتحليلها، وحتى إنشاء أعمال فنية وتصميمات إذا لزم الأمر. كل هذا باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

طرق للاستفادة من تطبيق Chat GPT في عملك ( مجالات الذكاء الاصطناعي )

مهما كان مجال عملك، ستجد أنه يمكنك الاستفادة من تطبيق GPT Chat لإنجاز بعض المهام بشكل أسرع وأكثر دقة. وفي مقال اليوم جمعنا لك أكثر من 20 طريقة للاستفادة من هذا التطبيق في مختلف مجالات حياتك:

1- تصحيح الأخطاء القواعدية والإملائية وإيجاد المرادفات اللغوية

يقوم تطبيق Chat GPT باكتشاف الأخطاء النحوية واللغوية في الجمل المرسلة إليه، حيث لديه القدرة على التمييز بين الأزمنة (الماضي والمضارع والمستقبل) أو تحديد الجهة الموجهة إليه الجملة. يخبرك عن خلل في بنية الجملة من حيث المعنى أو من حيث العدد والتذكير والأنوثة. كما يوفر لك كتابة الجملة المناسبة.

إذا واجهتك مشكلة في كتابة جملة باللغة العربية أو الإنجليزية أو لغات أخرى، يمكنك استخدام هذا التطبيق للتأكد من كتابتها بشكل صحيح نحويًا وإملائيًا. سيضمن ذلك عدم وجود أخطاء عند كتابة النص أو حتى ترجمته. يوفر هذا التطبيق أيضًا مرادفات متعددة للكلمة الواحدة لاستخدامها بأكثر من طريقة بدلاً من تكرار نفس الكلمة في كل مرة.

2- تحري السرقة الأدبية ( موقع الذكاء الاصطناعي )

وهذه من المسائل التي تشغل بال أصحاب الأبحاث والمقالات. يتيح لك Chat GPT التأكد من أن مقالتك لا تحتوي على أي نوع من أنواع السرقة الأدبية. ويمكن أن يكون مفيدًا أيضًا لأولئك المتخصصين في الإشراف على كتابة المقالات أو لأعضاء هيئة التدريس في المدارس والجامعات عند تصحيح الأوراق والمهام البحثية.

3- Chat GPT في تصميم الجرافيك ( الرسم بالذكاء الاصطناعي )

إن أصعب مهمة بالنسبة لمصمم الجرافيك هي أن يستلهم الفكرة التي تريد أن تستلهم منها لتصميماتك وأن يجد صورة معينة تعبر عن التصميم الذي لديك في مخيلتك. لذلك تم تطوير تطبيق Chat GPT ليقوم بإنشاء عدد لا نهائي من المخططات المختلفة بناءً على الكلمات المفتاحية المخصصة له، حتى لو لم تكن موجودة في الواقع. على سبيل المثال، إذا أردت البحث عن صورة حيوان أليف يقود سيارته الخاصة، ستجد أن هذا البرنامج يلبي رغباتك على الفور.

3- كتابة كلمات مرور صعبة الاختراق ( مستقبل الذكاء الاصطناعي )

وهو أمر صعب على بعض الأشخاص، حيث لا يملك الكثير من الأشخاص القدرة على إنشاء كلمة مرور قوية يصعب اختراقها. وفي نفس الوقت، يعد ذلك ضروريًا لمن لديه بيانات ومعلومات مهمة جدًا ويخشى ضياعها أو سرقتها. من خلال تطبيق GPT Chat يمكنك الحصول على العديد من الخيارات لكلمات المرور المختلفة، كل ما عليك فعله هو تحديد طول الكلمة التي تريد اختيارها وما إذا كانت تتضمن أرقامًا أو رموزًا خاصة، ومن ثم يمكنك اختبار كلمة المرور. يريد.

4- الترويج للحسابات على منصات التواصل الاجتماعي ( الذكاء الاصطناعي )

إذا كنت من أصحاب المشاريع التي تعتمد بشكل رئيسي على التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي، أو كنت تعمل ضمن فئة صناع المحتوى في هذه الوسائط، أو كنت مؤثرا على منصات التواصل الاجتماعي وترغب في اتباع خطة محددة فيها للترويج لأعمالك والتي يصل فيها المحتوى الخاص بك إلى أكبر عدد من المتابعين، أو ترغب مثلاً في إلقاء نظرة على أفكار جذابة تزيد من جودة العمل الذي تقدمه للجمهور، يمكنك الحصول على المساعدة من تطبيق الدردشة GPT والتي ستوفر لك الحملات الإعلانية والأساليب الإبداعية التي يجب اتباعها للوصول إلى الفئة المستهدفة من الأشخاص المهتمين بالمحتوى الذي تقدمه.

5- الاطلاع على حوادث وأخبار العالم المختلفة ( استخدامات الذكاء الاصطناعي )

وتحديداً إذا كنت تعمل في مجال الصحافة فإن الحصول على الأخبار العاجلة والتحقيقات الصحفية هي مهمتك الرئيسية، لذا فإن تطبيق Chat GPT سيتيح لك الحصول على وصول تفصيلي وسريع إلى كل هذا، ويمكنك أيضًا الحصول على مقالات تتعلق بالشروط المناخ ومصادر الطاقة وغيرها في العديد من دول العالم.

6- الحصول على استشارة نفسية ( أمثلة على الذكاء الاصطناعي )

يمكن لـ Chat GPT مشاركة أفكارك معك عندما تخبرك عن حالتك العقلية ومشاعرك. يمكنك أن تخبريه بما يدور في ذهنك بالضبط ومن ثم سيقدم لك الحلول والاقتراحات التي ستجعلك تشعرين بالتحسن. كلما قدمت تفاصيل أكثر حول المشكلة، أصبحت إجابتك أكثر دقة.

7- كتابة رسائل البريد الإلكتروني ( أهمية الذكاء الاصطناعي )

لا شك أنك مررت بهذا الموقف من قبل… طُلب منك إرسال بريد إلكتروني رسمي، أو وصلتك رسالة بريد إلكتروني في العمل والآن عليك الرد عليها… ربما جلست لساعات طويلة أمام مكتبك شاشة فارغة تحاول كتابة الجملة الأولى من البريد الإلكتروني !!

لن تضطر إلى المعاناة بعد الآن، لأن Chat GPT سيساعدك أيضًا في هذا…

قد يكون العثور على التنسيقات المناسبة والمحتوى الرسمي أمرًا مرهقًا في بعض الأحيان، خاصة إذا كان نظام عملك يتطلب القيام بذلك بشكل متكرر. بإمكان Chat GPT القيام بذلك نيابةً عنك؛ وهو قادر على كتابة رسائل البريد الإلكتروني الرسمية وغير الرسمية، واختيار التنسيق الذي يناسب البيانات التي تقدمها.

على سبيل المثال، إذا أردت كتابة بريد إلكتروني إلى أحد العملاء تشكره فيه على المكالمة الهاتفية بينكما، تقوم بتلخيص أهم النقاط والخطوات التي اتفقتم عليها خلال المكالمة، ثم تخبره بموعد اجتماعكم القادم مع ذكر الزمان والمكان، كل ما عليك فعله هو إرسال هذه البيانات إلى التطبيق، وهو في خدمته سيتم بمجرد كتابة النص الكامل للرسالة بطريقة احترافية ورسمية خالية من الأخطاء.

8- إجراء محاكاة للمقابلات الوظيفية ( فوائد الذكاء الاصطناعي )

نعلم جميعًا التوتر الذي يصاحب مقابلات العمل، وربما نتمنى جميعًا أن تتاح لنا الفرصة للتدرب قبل القيام بها.

حسنًا، لم يعد الأمر مستحيلًا بعد الآن، لأن تطبيق Chat GPT AI سيتيح لك القيام بذلك!

إذا كنت ترغب في تجربة التقدم لوظيفة، والتعرف على طبيعة الأسئلة المطروحة خلال هذه المقابلات، والتدرب على إجراء المقابلة بشكل جيد وبثقة تامة، فإن Chat GPT سيمنحك مساحة واسعة للقيام بذلك. يمكنك أن تطلب منه أن يقوم بدور المحاور، ويطرح عليك أسئلة متعلقة بالوظيفة ثم يمنحك بعض الوقت للإجابة على أسئلته حتى تشعر وكأنك تجري مقابلة حقيقية.

9- كتابة القصص ( فوائد الذكاء الاصطناعي )

يتمتع هذا التطبيق بالقدرة على سرد القصص الممتعة، والتي يمكن أن تكون خيالية أو تعليمية أو أي نوع آخر من القصص التي لديها القدرة على جذب انتباه القارئ وتحفيز خياله. على سبيل المثال، يمكنك تحديد موضوع القصة التي تريدها بناءً على الفئة العمرية التي ستقرأها، فتختار قصصًا بها شخصيات حيوانية كأبطال إذا كانت القصة موجهة للأطفال، أو قصص خيالية تاريخية إذا قدمت للكبار . .

10- كتابة الخطابات تحفيزية ( فوائد الذكاء الاصطناعي )

يتمتع تطبيق Chat GPT بالقدرة على جمع الكلمات الإيجابية والتحفيزية التي تلهم الآخرين وتساعدهم على تركيز اهتماماتهم وتوجيه طاقاتهم للقيام بعملهم بشكل أكثر فعالية. إذا كنت تريد تجربة إحدى هذه الخطابات، يمكنك اختيار أي موضوع تريده، ولكن يجب عليك تحديد رغبتك الأساسية في هذا الخطاب حتى يتمكن التطبيق من اختيار العبارات التي تناسب أهدافك أو أهداف المجموعة التي ستلقيها بها . هذا الخطاب. ربما تفضل خطابًا يتحدث عن حب الذات والقضاء على القلق، أو زيادة الثقة بالنفس ورفع الروح المعنوية. جرب مثلاً أن تكتب: "رسالة تحث الآخرين على عدم الاستسلام" وسوف تتفاجأ بما تحصل عليه.

11- تقديم الخدمات اللوجستية ( أمثلة على الذكاء الاصطناعي )

إذا كنت تستعد لمؤتمر أو فعالية تضم عدداً كبيراً من الحضور وتحتاج إلى خطة لوجستية دقيقة لضمان سير الحدث بسلاسة، من حيث توفير وسائل النقل للحاضرين والشرائح التي ستقدمها، فيمكنك الحصول على كل ما يلي: ذلك من تطبيق Chat GPT. كل ما عليك فعله هو الإشارة إلى عدد الحضور، والمكان الذي سيقام فيه الحدث وأي تفاصيل أخرى تريد إضافتها، ثم سيقوم التطبيق بكتابة الخطة المناسبة لك حتى يسير كل شيء على ما يرام.

12- اكتشاف طرق العلاج الحديثة في المجال الطبي( تخصص الذكاء الاصطناعي )

وبالطبع لا يمكننا الحديث عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي دون التطرق إلى المجال الطبي والرعاية الصحية.

إذا كنت تعمل في هذا المجال وتحتاج إلى معرفة أحدث الاكتشافات في الذكاء الاصطناعي من حيث تقنيات تشخيص أعراض الأمراض وطرق علاجها، أو إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تشخيص مرض معين، يمكنك استخدام هذا التطبيق. على سبيل المثال، حاول كتابة هذه الجملة: (تشخيص حالة ألم حاد في البطن) وانظر ما هي التفسيرات المنطقية التي ستحصل عليها.

13- اختيار اسم لعلامتك التجارية ( فوائد الذكاء الاصطناعي )

يقترح تطبيق GPT Chat قائمة بالأسماء التي تناسب علامتك التجارية، كل ما عليك فعله هو تحديد مجال عملك، وتحديد عدد الحروف إذا كنت ترغب في ذلك، أو أي صفة أخرى ترغب في أن يحملها الاسم، ثم سيزودك التطبيق بقائمة من الأسماء المشهورة التي تناسب أهداف علامتك التجارية ويمكنك الاختيار من بينها.

14- كتابة محتوى الإعلانات وترجمته ( فوائد الذكاء الاصطناعي )

إذا كنت ترغب في كتابة إعلان ترويجي لمنتجاتك أو خدماتك ولم تتمكن من العثور على التنسيق المناسب لكتابة النص، يمكنك طلب المساعدة من تطبيق Chat GPT حيث أنه يوفر لك التنسيق الصحيح والكامل الذي يجذب الانتباه. انتباه مجموعتك المستهدفة. يتضمن ذلك أيضًا كتابة العناوين التي تحتاجها لإعلانك. كما يتيح لك إمكانية ترجمة الإعلان إلى لغات أخرى بطريقة جيدة وبعيدة عن الترجمة الحرفية.

ستكون حياتك أسهل بكثير ككاتب محتوى إذا كنت تستخدم هذا التطبيق!

15- كتابة السيرة الذاتية ( فوائد الذكاء الاصطناعي )

يقوم تطبيق Chat GPT بكتابة سيرة ذاتية كاملة تساعدك في الحصول على الوظيفة التي تتوافق مع مؤهلاتك. ما عليك سوى تزويده بمعلوماتك الشخصية ومعلومات الاتصال ومكان الإقامة. والمؤهلات العلمية التي حصلت عليها، وما إذا كان لديك أي خبرة عملية سابقة أو مهارات حياتية في مختلف المجالات. وهو بدوره سيقوم بتنظيم كل هذا بالطريقة الصحيحة والمنظمة حتى تتمكن من التقدم للوظيفة التي تريدها. تحصل.

16- القيام بمناظرات حول موضوع معين 

هل لديك موضوع في ذهنك وتريد بحثاً مفصلاً عنه؟

سيساعدك Chat GPT على القيام بذلك. ما عليك سوى تزويده بالمواضيع والمجالات التي تريد التحقيق فيها والتعمق فيها، وهو بدوره سيعرض عليك كافة النتائج من وجهات النظر المختلفة والآراء التي تتعارض معها والحجج التي وردت في السياق . حول هذا الموضوع. وسوف يقدم لك أيضًا أفكارًا تدعم أو تدحض هذه الحجج. ويمكنه أيضًا أن يزودك باستنتاجات مبنية على الأدلة والأدلة المنطقية.

17- الحصول على النطق الصحيح لكلمات اللغة الإنجليزية ( موقع ذكاء اصطناعي )

إذا كنت شخصًا على وشك تعلم اللغة الإنجليزية، فسيساعدك Chat GPT في الحصول على النطق الصحيح للكلمات ويمكنه أيضًا تزويدك بالتهجئة الصوتية الصحيحة لتلك الكلمة.

18- تقديم نصائح تتعلق بالحياة اليومية ( مواقع الذكاء الاصطناعي )

هذه هي نفس الوظيفة التي تسمى وظيفة مدرب الحياة. إذا أخبرت هذا التطبيق بمعلومات عن وضعك الحالي والأهداف التي تطمح إلى تحقيقها في الحياة، فإنه سيضع خطة استراتيجية تساعدك في عملية اتخاذ القرارات الحياتية حتى تحقيق الأهداف المرجوة. كما سيتمكنون من تقديم النصح لك في مواضيع مختلفة، مثل مساعدتك في رسم تطلعاتك المستقبلية، أو كيفية التعامل مع انفعالاتك والتحكم فيها، كما سيكونون قادرين على تزويدك ببعض العادات الصحية التي يمكنك اتباعها لتحسين فعالية حياتك. حياة.

19- إدارة شؤونك المالية

وهذا يعني أن Chat GPT يمكنه العمل كمحاسبك أو مديرك المالي، وإيجاد طرق مبتكرة لإدارة النفقات وإعداد الميزانيات وتطوير استراتيجيات الاستثمار. كما أنه يدير المخاطر المتعلقة بالخطط المالية. فإذا كنت تشرع في مشروع استثماري مثلاً، وتحتاج إلى وضع خطة للأرباح والادخار وغيرها من الأمور المالية، فيمكنك استخدام هذا التطبيق.

20 - القيام بدور المستشار الوظيفي ( ذكاء إصطناعي )

إذا كنت تبحث عن شخص يقدم لك النصائح ويرشدك لاتخاذ القرار الصحيح فيما يتعلق بقضايا العمل، فلا شك أنه يمكنك الوثوق في تطبيق (Chat GPT) الذي سيقدم لك الخيارات المهنية المناسبة وفقًا لمهاراتك وخبراتك والمصالح. كما سيخبرك عن الوظائف المجزية التي تشغل مساحة كبيرة في سوق العمل والمهارات التي تحتاجها للحصول عليها.

21- تصميم مواقع الويب

يتمتع Chat GPT بالقدرة على استخدام مبادئ التصميم (UX/UI)، ولغات البرمجة، وأدوات تطوير مواقع الويب، مما يجعله منافسًا قويًا للمبرمجين ومطوري الويب. يمكنك الاعتماد عليه في الاستفسارات المتعلقة بتصميم وتطوير المواقع حيث يقدم لك اقتراحات لتصميم موقع الويب الخاص بك بطريقة بسيطة تناسب العميل ولا تجعله يشعر بالتعقيد أثناء استخدام الموقع، وبنفس الوقت يتكيف مع الوقت أهداف موقع الويب الخاص بك.

22- ضمان جودة البرمجيات (SQA)

يمكن لتطبيق Chat GPT اختبار فعالية البرامج المكتوبة وتحديد ما إذا كانت تلبي المعايير المطلوبة أم لا. يقوم بكتابة تقرير مفصل عن أي ثغرات موجودة في النظام ويزودك بالتعليمات اللازمة لتعديلها حتى يعمل النظام بشكل نهائي. شكله الكامل.

كانت هذه أهم المجالات التي تمكنا من الاستفادة من Chat GPT والتي ستجعل الأمور التجارية أكثر كفاءة وأقل تعقيدًا للعديد من الأشخاص. وفي عصرنا الحالي نجد أن دورة التطوير لا تتوقف عند حد معين، وعلينا أن نسير بجانبها ونستفيد من الخدمات التي يقدمها لنا، لنكون على اتصال دائم بإنجازات هذا العصر. ومواكبة تطوراته المختلفة.

author-img
Skills and Business : هو موقع عربي مهتم بتقديم شرح في جميع مجالات العمل وبالتحديد للمبتدئين, وهدفنا أن يبدأ اكبر عدد ممكن من الشباب العربي في عملهم أومشروعهم الخاص كما نقدم الكثير من المعلومات للتطوير الذاتي و المهني مجانآ .

تعليقات

التنقل السريع