القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك (الاستهداف التفصيلي لعمل حملة فيسبوك )

كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك
كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك

 يُسهل كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك على الشركات الوصول إلى جمهور واسع من المستخدمين من خلال الأدوات الفعالة التي يوفرها. وعلى الرغم من أهمية كل هذه الأدوات، إلا أنه يمكننا القول أن الإرشادات التفصيلية تعتبر أهمها.

إن إتقان استخدام الاستهداف التفصيلي يقطع شوطا طويلا في نجاح حملتك الإعلانية على فيسبوك. نوضح في هذه المقالة معايير الاستهداف التفصيلي وكيفية استخدامها بشكل فعال عند إنشاء الاعلانات الممولة على الفيس بوك.

ما هو الاستهداف التفصيلي؟ ( كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك )

بشكل عام، الاستهداف التفصيلي هو وسيلة لاختيار فئة معينة من المستخدمين حسب عوامل أو خصائص معينة لديهم. الاستهداف التفصيلي موجود في معظم المواقع والمنصات التي تسمح للأشخاص بالإعلان عليها.

ما سنشرحه بالتفصيل هنا هو إرشادات Facebook التفصيلية. تتوفر خيارات الاستهداف التفصيلية في قسم الجمهور الذي يظهر عند إنشاء حملة إعلانية على فيسبوك.

يوفر الاستهداف التفصيلي على فيسبوك مجموعة من المعايير المحددة لتحديد الأشخاص الذين ترغب في عرض الإعلانات لهم. بمعنى آخر، يمكنك تحديد فئة المستخدمين الذين تريد أن يظهر إعلانك لهم على فيسبوك.

على سبيل المثال، يمكنك عرض إعلانك على فيسبوك لفئة عمرية محددة، أو للرجال فقط، أو لمستخدمين من بلد معين، وما إلى ذلك.

استهداف المستخدمين ( كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك ) بناء على العديد من المعايير أهمها:

  • العمر.
  • الجنس.
  • النشاطات السابقة التي قام بها المستخدمين على الفيس بوك.
  • الأجهزة التي يستخدمها المستخدمين لتصفح الفيس بوك (جهاز كمبيوتر – هاتف ذكي – تابلت وهكذا).
  • الموقع الجغرافي.
  • الاهتمامات.

يتيح الاستهداف العميق للمعلنين الفرصة لعرض إعلاناتهم على الأشخاص المتوافقين بشكل كبير مع هذه الإعلانات. ويساعد هذا التوافق على زيادة فرص نجاح الحملة وتحقيق أهدافها.

خطوات يجب عليك القيام بها قبل استخدام الاستهداف التفصيلي على الفيس بوك

1. حدد جمهورك المستهدف ( اعلانات فيس بوك )

أنت كمعلن عليك أن تحدد جمهورك المستهدف، والتعريف هنا يجب أن يكون دقيقا على عدة مستويات أهمها:

أ) المستوى الديموغرافي

يتضمن هذا المستوى تحديد العمر والجنس والموقع الجغرافي والدخل والحالة الاجتماعية والثقافية والتعليمية للجمهور المستهدف. بشكل عام، يتضمن هذا المستوى معظم المعلومات الشخصية الأساسية لجمهورك المستهدف.

على سبيل المثال، يمكن أن يكون جمهورك المستهدف رجالًا متزوجين يعيشون في محافظة القاهرة ولديهم تعليم عالٍ.

بعض المعايير في هذا المستوى قد لا يتوفر تحديدها في نظام الاستهداف التفصيلي، لكن تحديدها مهم في جوانب أخرى.

المعلومات عن مقدار الدخل مثلاً متوفرة في دول معينة مثل الولايات المتحدة الأمريكية، لكن بالنسبة لك فإن تحديد الدخل هو مؤشر على الحالة الاقتصادية لجمهورك المستهدف، مما يعكس قوتهم الشرائية، مما يؤثر لاحقاً قدرتهم على شراء المنتج الخاص بك أم لا.

أيضًا تحديد المستوى الثقافي لجمهورك المستهدف مثًلا يساعدك على تحديد الكلمات المفتاحيه الخاصة بالمواضيع المهمة لهم، يمكنك استخدام هذه الكلمات لاحقًا أثناء إنشاء حملتك الإعلانية على الفيس بوك.

ب) المستوى النفسي

ويتعلق هذا المستوى بالتعرف على الخصائص النفسية والسلوكية للجمهور المستهدف، بما في ذلك الاهتمامات والهوايات والعادات والاحتياجات والمشاعر وطريقة التفكير.

يساعدك الاهتمام بهذا المستوى على تحديد عملائك الحاليين والأشخاص المرشحين ليكونوا عملاءك المستقبليين. بشكل عام، يسهل التعرف على معظم العناصر في هذا المستوى، باستثناء المشاعر والتفكير، لأنها تتطلب بعض التركيز.

أما بالنسبة للمشاعر، فأنت بحاجة إلى تحديد المشاعر التي تريد أن يرضيها المنتج أو الخدمة التي تعلن عنها. على سبيل المثال، تستهدف بعض الشركات العملاء الذين يرغبون في الشعور بالتميز وامتلاك منتج ذي قيمة أثناء تصميم تجربة المستخدم لمنتجاتهم.

وتبرز هذه الشركات قدرة منتجاتها على تلبية هذا الشعور عند تصميم إعلاناتها بشكل خاص وحملاتها الإعلانية بشكل عام.

أما بالنسبة لمعرفة طريقة تفكير عملائك، فهو عنصر أساسي يساعدك على مخاطبتهم بطريقة مفصلة ومحددة. تتضمن العقلية النظر إلى الجوانب العديدة التي يأخذها عملاؤك في الاعتبار عند النظر إلى المنتج أو الخدمة التي ترغب في تقديمها.

على سبيل المثال، تحتاج إلى الإجابة على أسئلة معينة لفهم كيفية تفكير عملائك، مثل:

  • هل ينظر عملائك إلى المنتجات المثيلة على أنها توفر قيمة فقط أم سعر فقط أم قيمة مقابل سعر؟
  • هل المنتج أو الخدمة التي تقدمها تعتبر معمرة أم سوف تستخدم فترة وجيزة؟
  • ما هو الاتجاه الذي سوف تعتمد عليه في تقديم المنتج الخاص بك بناء على الإجابة على إجابة السؤال السابق؟

أخيرًا، أسهل طريقة لمعرفة كيف يفكر عملاؤك هي أن تفكر كما لو كنت واحدًا منهم: انظر إلى المنتج أو الخدمة التي تقدمها كعميل وليس كمورد أو بائع، ثم قم بتقييمها وقم بإدراج ما تتوقعه. تجد فيه. وهذا سيجعلك أقرب بكثير إلى تفكير عملائك.

ج) الفئة المجتمعية

ويتضمن هذا المستوى التعرف على العلاقات الاجتماعية والمجتمعات والفئات التي يتبعها الجمهور المستهدف، ومدى تأثيرها على قراراتهم وسلوكياتهم.

الإنسان كائن اجتماعي بطبيعته وغالباً ما تؤثر تصرفات أقرانه بشكل كبير على تصرفاته. ولذلك، يُشار إلى العديد من مستخدمي المنتجات والخدمات على أنهم ممثلون لمجموعة اجتماعية معينة. قد تختلف تفاصيل هذه الفئة من بلد إلى آخر. لكن الشكل العام هو نفسه.

على سبيل المثال، يرتبط استخدام منتجات Apple أحيانًا بمستوى وفئة معينة من المجتمع. تبحث هذه الفئة عن الأجهزة التي تجعلك تشعر بالتميز وتبحث أيضًا عن نظام متكامل يمكن من خلاله ربط المنتجات المختلفة معًا مثل الهاتف المحمول والكمبيوتر الشخصي وغيرها.

مما يجعل هذه الفئة مستعدة لدفع مبالغ أعلى من مستخدمي الأجهزة الأخرى للحصول على هذا النظام، بينما يميل مستخدمو أجهزة أندرويد إلى البحث عن القيمة الجيدة مقابل المال.

أما النظام المتكامل فيمكن تحقيقه من خلال برامج أخرى مختلفة، مما يجعل هذه الفئة في بعض الأحيان تتمتع بخبرة ومهارات فنية أكبر من الفئة الأخرى.

تتبع كلتا الفئتين من المستخدمين عادةً مجموعة اجتماعية محددة لها أسلوب تسوق محدد يناسب مجتمعهم. إن تحديد الفئة التي ينتمي إليها جمهورك يسهل عليك فهم دور منتجك أو خدمتك فيما يتعلق بهذه الفئة والهدف. المعايير والخصائص المناسبة لذلك.

د) المستوى الجغرافي

يرتبط هذا المستوى بتحديد المناطق الجغرافية التي ينتمي إليها الجمهور المستهدف، ويختلف هذا المستوى عن تحديد الموقع الجغرافي للمستخدم بشكل عام، حيث يعتبر هذا المستوى أكثر تحديدًا لأنه يتناول تفاصيل أدق.

على سبيل المثال، يمكن أن يشمل تحديد الموقع الجغرافي للمستخدم داخل البلد والمدينة على الأكثر، بينما يتضمن المستوى الجغرافي تفاصيل موقعه، وصولاً إلى موقع منزله إن أمكن، حيث يعتبر الأخير عاملاً مهمًا في البيع من بعض المنتجات.

لنفترض أنك تبيع جهازًا يقدم خدمات الحماية والأمن المنزلي، ما هو المستوى الجغرافي لجمهورك المستهدف؟ هل هو الجمهور الذي يعيش في المناطق الحضرية الشعبية أو المكتظة؟ أو المناطق النائية مثل المدن الجديدة أو المنازل في المدن الساحلية.

حسنًا، لقد استهدفت منطقة بمستوى جغرافي معين، فهل ستستهدف جميع سكانها؟ قد تحتاج إلى استهداف الأشخاص الذين اشتروا منازل مؤخرًا أو أولئك الذين ليس لديهم نظام أمان وما إلى ذلك.

تتداخل هذه المستويات باستمرار وتؤثر بشكل كبير على بعضها البعض. كما أن هناك مستويات يساهم تحديدها في التعرف على مستويات أخرى، الفئة الاجتماعية مثلا، والتي من خلالها يمكن الاستدلال على تفاصيل المستوى الجغرافي والعكس.

وينتمي سكان بعض المناطق إلى فئات اجتماعية محددة ولديهم قوة شرائية معينة. في الختام، تحديد كل مستوى سيساعدك على فهم جميع جوانب شخصية جمهورك المستهدف، مما سيساعدك على استخدام التجزئة التفصيلية بكفاءة.

2. تعرف على المعلومات المتغيرة عن جمهورك المستهدف ( اعلانات الفيسبوك)

المستويات المذكورة أعلاه لجمهورك المستهدف لا تتغير بشكل دوري، ولكن في معظم الحالات تظل كما هي على مر السنين، ومع ذلك، هناك تفاصيل أخرى تتعلق بجمهورك المستخدم تتغير بشكل دوري وعدم إلمامك بها يؤثر على كفاءة استخدام التفاصيل إرشاد.

بمعنى آخر، عدم الإلمام بهذه المعلومات وتحديثها بشكل دوري قد يكون سبب التذبذب في نجاح حملاتك الإعلانية. على سبيل المثال، قد تحقق إحدى حملاتك الإعلانية نجاحًا كبيرًا مرة وتفشل تمامًا في مرة أخرى أو تفشل في تحقيق النتائج المرجوة.

ويمكننا اعتبار ما يلي أهم المعلومات المتغيرة التي يجب معرفتها وتحديثها باستمرار عن جمهورك المستهدف:

أ) السلوك الشرائي ( كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك )

يمكن تحديد الجمهور المستهدف بناءً على سلوكك الشرائي، بما في ذلك تفضيلاتك وعاداتك الشرائية وتوقعاتك من المنتجات أو الخدمات، وذلك من خلال جمع وتحليل البيانات حول عمليات الشراء السابقة.

ويمكن الحصول على هذه البيانات من خلال العديد من المصادر، مثل الاستبيانات وتحليل استبيانات المشتريات السابقة، بالإضافة إلى المراجعات على مواقع المراجعة الإلكترونية المتخصصة وآراء العملاء على شبكات التواصل الاجتماعي.

وبعد جمع هذه البيانات، يمكنك تحليلها باستخدام التقنيات الحديثة مثل التعلم الآلي وتقنيات الذكاء الاصطناعي. ستساعدك التحليلات على تحديد الأنماط والاتجاهات في سلوك العملاء وتوقعاتهم بشأن المنتجات أو الخدمات التي يشترونها.

بعد ذلك يمكن استخدام هذه المعلومات لتحديد الجمهور المستهدف وتطوير استراتيجيات تسويقية مصممة خصيصًا لهم.

ملحوظة: يمكن استخدام أدوات التحليل المتاحة التالية لتحليل حملات الإعلانات والحصول على المعلومات المطلوبة:

يمكنك أيضًا استخدام أدوات تحليل الاستطلاعات الأخرى، مثل  Google Analytics ، لتحليل حركة مرور جمهورك. يتيح لك Google Analytics تحليل بيانات تفاعل جمهور حملتك مع مواقع الويب (إن وجدت) المرتبطة بالحملة.

غالبًا ما تتطلب تحليلات الشراء تشغيل حملة اختبارية لجمع البيانات حول تفاصيل سلوك الشراء لدى جمهورك المستهدف.

ب) التقنية التي يستخدمها العملاء المستهدفين ( كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك )

التكنولوجيا التي يستخدمها جمهورك المستهدف هي أحد العوامل الأساسية التي يعتمد عليها الاستهداف التفصيلي ليؤدي وظيفته بكفاءة، فالتكنولوجيا ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالمستوى الجغرافي والاجتماعي، وفي بعض الأحيان يؤدي تجاهلها إلى فشل الحملة الإعلانية.

بشكل عام، يتأثر معدل تفاعل جمهورك المستهدف مع إعلانك بناءً على مدى توافقه مع الوسائل التقنية التي تستخدمها. إن تصميم إعلان بأحجام عرض تناسب أجهزة معينة فقط يعني أن حملتك الإعلانية يجب أن تظهر للمستخدمين على هذه الأجهزة. فقط.

ومع ذلك، إذا سمحت بعرض هذا الإعلان على جميع الأجهزة، فسيشاهده العديد من المستخدمين بشكل غير لائق. تخيل أنك صممت إعلانًا بأحجام عرض شاشة الأجهزة المحمولة ثم نسيت تحديد أنه سيظهر على هذه الأجهزة. فقط.

وهذا يعني أن إعلانك سيظهر على جميع الأجهزة المتوفرة على فيسبوك، وهذا أمر غير مرغوب فيه. تكون أحجام عرض الأجهزة المحمولة أصغر من أحجام عرض الأجهزة الأخرى (مثل أجهزة الكمبيوتر)، مما يؤدي إلى ظهور إعلانك بشكل سيئ. الجودة فيها.

على وجه الخصوص، تعتبر التكنولوجيا أحيانًا انعكاسًا للقوة الشرائية لجمهورها المستهدف: على سبيل المثال، غالبية مستخدمي متصفح Safari هم أصحاب أجهزة Apple، أي أنهم يستخدمون نظام iOS لتصفح Facebook.

إذا كانت حملتك تروج لتطبيق يعمل على نظام التشغيل أندرويد فقط، فيجب عليك عدم اختيار متصفح سفاري ضمن الاستهداف التفصيلي، حيث سيؤدي ذلك إلى ظهور إعلانك لجمهور لا ينوي استخدام هذا البرنامج أو من يستطيع لا، حتى لو أراد ذلك.

فكر جيدًا في التكنولوجيا التي يستخدمها جمهورك المستهدف واعمل على تحديثها باستمرار. أخيرًا، في بعض الأحيان يكون من الضروري استهداف إصدارات معينة من أنظمة تشغيل الأجهزة، خاصة إذا كان هدف حملاتك الإعلانية هو الترويج لبرامج أو أدوات تقنية.

ج) الآراء ( كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك )

يمكن تحديد الجمهور المستهدف بناءً على رؤيتهم وآرائهم والقيم الاجتماعية التي يتبناها، ويمكنك القيام بذلك من خلال دراسة الثقافات المختلفة والتحليلات الاجتماعية لجمهورك المستهدف.

تتغير الآراء من وقت لآخر لأن الآراء في النهاية تتأثر بالموضوعات والأحداث. إن الاطلاع على تأثير الأحداث السياسية والثقافية والرياضية يساعدك على استخدام الاستهداف التفصيلي بطريقة تضمن نجاح حملتك الإعلانية.

لنفترض أن حملتك الإعلانية تروّج لملابس مرتبطة بحدث رياضي كبير، مثل مباراة مهمة بين فريقين، فكيف ستختار جمهورك المستهدف؟ هل سيخاطب جمهور الفريقين أم فريق واحد فقط؟ من هو عضو الفريق الذي ستختار استخدامه كمحور لإعلاناتك؟

يعتمد ذلك على عدد كبير من آراء جمهورك المستهدف. على سبيل المثال، سيكون هدفك هو الإعلان عن ملابس اللاعب الأكثر شعبية وتجنب الترويج لملابس أي لاعب لا يحبه أو يحبه جمهوره.

ستختار أيضًا الفريق الذي يدعمه معجبوه بأكبر قدر من الحماس ويكونون على استعداد لدفع المال لإظهار حبهم. يرجى ملاحظة أن كل ما سبق عرضة للتغيير في أي وقت. يمكن أن يفقد اللاعب الأكثر شعبية شعبيته لأي سبب من الأسباب، ويمكن للاعب المكروه أن يتلقى موجة جديدة من التشجيع.

تؤثر الآراء الثقافية والقيم الاجتماعية على رغبة الجمهور المستهدف في شراء المنتجات والخدمات الأساسية. ظهور شكاوى حول منتج تابع لشركة معينة يؤثر على نتائج أي حملة إعلانية لمنتجات هذه الشركة.

لذا حاول أن تكون على دراية دائمًا بآراء وقيم جمهورك المستهدف فيما يتعلق بمجال المنتجات التي تعلن عنها على فيسبوك.

د) الأهداف الشخصية ( كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك )

يمكنك تحديد الجمهور المستهدف بناءً على أهدافه وطموحاته الشخصية من خلال دراسة وتحليل النمط الشخصي للمستهدفين. هل تعتقد أن تحديد الأهداف الشخصية لجمهورك أمر مبالغ فيه بعض الشيء؟ أنت مخطئ.

ولنوضح أهمية الأمر بمثال بسيط، وهو تطبيقات الاستثمار الإعلاني (حقيقية وليست وهمية)، فالمتخصصون في مجال الإعلان يعلمون أن هذه التطبيقات قد لا تؤتي ثمارها من المرة الأولى التي يرى فيها المستخدم الإعلان. ولكن قد تكون هناك حاجة إلى عدة محاولات.

لكن لماذا يحدث هذا؟ لماذا يقتنع الجمهور المستهدف المهتم بمجال الاستثمار بالإعلان الرابع وليس الأول؟ حسنًا، السر يكمن أولاً في هدف الجمهور المستهدف. وكما تعلم فإن الاستثمار له أشكال وأنواع مختلفة، سواء من حيث الأساليب أو الوسائل أو الأهداف.

هناك من يرغب في الاستثمار بشكل عام وشاهد الإعلان لأول مرة بأعين مهتمة، لكن بما أنهم لم يفهموا بعض المصطلحات لم ينتهوا من مشاهدته، هنا يكرر المعلن الحملة مع إجراء تغييرات في الوسيط الإعلاني (ما بعد الفيديو) حتى يصل الإعلان بشكل مناسب إلى الجمهور المستهدف.

3. حدد ميزانيتك

يعد الاعتماد على الاستهداف التفصيلي عند إنشاء حملاتك الإعلانية على فيسبوك ( كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك ) أمرًا مكلفًا نسبيًا، وهذا أمر منطقي. الاستهداف التفصيلي يمنحك الكثير من المعلومات حول جمهورك المستهدف، وهي معلومات يمكنك استخدامها لتحقيق هدفك الإعلاني، أي أنها مفيدة.

ومع ذلك، فإن استخدام الاستهداف التفصيلي دون تحديد ميزانية إعلانية يجعل من الصعب تحديد عائد الاستثمار. بشكل عام، يساعد وضع الميزانية في تحديد الفترة الزمنية والاستراتيجيات المناسبة للاستخدام مع إرشادات مفصلة وبتكلفة متوازنة مع العائد.

من خلال الخطوات التالية ستتمكن من تحديد الميزانية المناسبة للحملة الإعلانية على الفيسبوك:

أ) تحديد الأهداف ( كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك )

يجب عليك تحديد أهداف حملتك الإعلانية، باختصار، ما الذي تأمل أن تحققه لك هذه الحملة؟ هل هو زيادة الزيارات لموقع ويب أو تحقيق مبيعات لمنتج أو خدمة معينة؟ هل تأمل فقط في زيادة وعي جمهورك المستهدف بعلامتك التجارية؟ إلخ.

ب) تحديد الفترة الزمنية ( كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك )


يجب تحديد مدة الحملة الإعلانية بناءً على الأهداف المحددة والميزانية المتاحة. يرجى العلم أن المدة الزمنية هي عامل أساسي لا ينبغي إغفاله عند قياس نجاح الحملة، حيث أن تحقيق أهداف الحملة وحده لا يعني نجاحها.

النجاح هو تحقيق هذا الهدف في فترة زمنية قصيرة. يرجى ملاحظة أن مدة الحملة تزيد من تكلفتها. هذا يعني ذاك

ج) تجربة الميزانية ( كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك )

يمكنك إنشاء حملة إعلانية تجريبية بميزانية صغيرة في البداية، وذلك لتحديد فعالية الحملة الإعلانية وإجراء التعديلات اللازمة.

أيضًا يمكنك من خلال هذه الحملة استخلاص بعض التفاصيل عن جمهورك المستهدف التي يمكنك استخدامها لاحقًا في الاستهداف التفصيلي.

د) تحديد نوعية الإعلان ( كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك )

يجب تحديد نوعية الإعلان المناسبة للحملة وذلك بناًء على عدة عوامل أهمها:

  • هدف الحملة.
  • الأجهزة التي يستخدمها جمهورك المستهدف في تصفح الفيس بوك.
  • الفئة المستهدفة (من حيث الاهتمام والعمر والجنس).

هـ) اكتشاف تأثير تغيير إعدادات الحملة على تكلفتها ( كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك )

عند استخدام أدوات إعداد الحملة على فيسبوك، بما في ذلك الاستهداف التفصيلي، تتغير تكلفة الحملة. يجب أن تفكر في تغيير هذه الإعدادات وملاحظة تأثيرها على تكلفة الحملة. على سبيل المثال، تتغير التكلفة من حملة إلى أخرى اعتمادًا على هدفها: نقرة، أو مشاهدة، أو بيع، وما إلى ذلك.

تصميم اعلان الفيسبوك :-

يلعب تصميم إعلانات الفيسبوك دورًا حاسمًا في جذب انتباه الجمهور وتحقيق الأهداف المحددة للحملة الإعلانية. إليك بعض النصائح لتصميم إعلانات تجذب انتباه جمهورك المستهدف على فيسبوك

أ) اختيار الصور والرسومات المناسبة

يجب اختيار الصور والرسومات التي تتناسب مع نوع الإعلان والجمهور المستهدف، أي أن تكون ملفتة للنظر وتوضح رسالة الإعلان بشكل واضح.

يجب عليك أيضًا أن تضع في اعتبارك إذا كان إعلانك مبنيًا على مقطع فيديو: يجب أن يكون صوت الفيديو واضحًا ويجب أن تتكيف أبعاد الصورة مع الأجهزة التي يستخدمها جمهورك المستهدف لمشاهدة الإعلان، وكذلك جودته.

كما يجب أن يجذب الفيديو جمهورك لمشاهدته من الثواني الأولى لضمان وصول الرسالة الإعلانية إليهم.

ب) استخدام العناوين الجذابة

يجب استخدام عناوين جذابة وملفتة للنظر تلخص الرسالة الإعلانية وتجذب انتباه الجمهور. من الأفكار الجيدة لكتابة عنوان جذاب استخدام عبارة تدور حول المشكلة التي يحلها منتجك لجمهورك المستهدف.

كما يمكنك ذكر مميزات منتجك في العنوان مثل الحل الأسرع والأرخص لمشكلة تساقط الشعر وغيرها. وأخيرًا، يمكنك التركيز على الفائدة التي

سيحصل عليها الجمهور من المنتج أو الخدمة المعلن عنها لجعل الإعلان أكثر جاذبية.

ج) الاهتمام بنص الإعلان

يجب الاهتمام بنص الإعلان وجعله مناسباً للفئة المستهدفة واستخدام جمل واضحة ومباشرة وقصيرة. تذكر أن جمهور فيسبوك يشعر بالملل بطبيعته ويكره المنشورات الطويلة، لذا يجب أن يكون إعلانك مركزًا وقصيرًا. .

لمعرفة المزيد عن مواصفات نسخة الإعلان، ننصحك بقراءة مقالتنا التي ستساعدك على كتابة إعلان تسويقي بخطوات سهلة.

د) استخدام العروض الترويجية

يمكنك استخدام العروض الترويجية مثل الخصومات والهدايا لجذب انتباه الجمهور وتحفيزهم على الشراء، هذه الطريقة ناجحة جدًا مع الجمهور المستهدف، خاصة إذا لم يستخدموا منتجك من قبل.

ومع ذلك، يجب أن نحذرك من استخدام العروض الوهمية أو المطالبة بشروط غير عادلة للحصول عليها، حيث تؤثر هذه الأنواع من العروض سلبًا على سمعة منتجك ويمكن أن تسبب صعوبات في تحقيق التفاعل مع حملاتك الإعلانية، وفي كثير من الأحيان، المبيعات. من نفسه. المنتج أو الخدمة نفسها.

5. دون كل معلوماتك

تحديد تفاصيل جمهورك المستهدف لم يكن بالأمر السهل، لذا عليك تدوينها بعناية، خاصة إذا كنت مبتدئًا في مجال إعلانات فيسبوك، فستحتاج أيضًا إلى الرجوع إلى هذه التفاصيل عند إنشاء حملتك الإعلانية، وذلك سيكون الأمر أسهل إذا قمت بكتابتها بالفعل.

من الأفضل استخدام برنامج مثل Excel أو Google Sheets لتدوين تفاصيل جمهورك المستهدف، يمكنك استخدام التصنيفات والخصائص التي توفرها هذه البرامج لتقسيم فئات جمهورك المستهدف، كما يمكنك تسجيل نتائج جمهورك المستهدف الحملات ومقارنتها بهذه التفاصيل.

ستساعدك هذه المقارنة على تقييم دقة هذه المعلومات وتنبيهك عندما تحتاج إلى تحديث (خاصة المعلومات التي تم تغييرها).

شرح الاستهداف التفصيلي أثناء إنشاء الحملات الإعلانية على الفيسبوك (الجمهور)

الجمهور (Audience) هو القسم الذي سوف تستخدم فيه كل معلوماتك عن جمهورك المستهدف، هذا القسم هو نطاق عمل نظام الاستهداف التفصيلي على الفيس بوك.

(راجع الصورة التالية):




وكما هو واضح من الصورة أعلاه؛ لديك خياران. الأول هو إضافة تفاصيل لجمهورك المستهدف أو استخدام التفاصيل التي قمت بحفظها مسبقًا (استخدام الجمهور المحفوظ). في مثالنا، سنضيف تفاصيل جديدة للجمهور المستهدف.

اذهب إلى يمين كلمة Locations وسيظهر زر تعديل، الآن اضغط على هذا الزر لتتمكن من اختيار الدولة والمحافظة، ثم التحكم في المنطقة التي تريد أن يظهر إعلانك فيها للجمهور المتواجد بالأميال.

(انظر الصورة التالية):

كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك


وللعلم فإن خيار تحديد الجمهور جغرافياً يدعم اللغة العربية، فلا تنس الاستفادة من هذا الخيار عند مخاطبة جمهورك.

بعد اختيار النطاق الجغرافي لظهور إعلانك، يمكنك تحديد عمر وجنس جمهورك ومن ثم الانتقال إلى الاستهداف التفصيلي.

انقر فوق "استكشاف" ضمن خيار التوجيه التفصيلي لعرض الخيارات التي يقدمها، والتي تنقسم إلى ثلاث فئات أساسية:

  • المستوى الديموغرافي: يحتوي على الخيارات التي شرحناها سابقاً في المقال.
  • الاهتمامات: يمكنك اختيار أكثر من حقل في هذا الخيار.
  • السلوكيات: وتشمل عدة مستويات قمنا بشرحها سابقاً مثل التكنولوجيا وسلوك الشراء وغيرها.

راجع الصور التالية الخاصة بكل خيار لمزيد من المعلومات:

Demographics

كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك
كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك



Interests

كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك
كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك


Behaviors

كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك
كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك


يتيح لك تحديد الاستهداف التفصيلي أيضًا استبعاد شرائح الجمهور التي لا تريد أن يظهر إعلانك لها. الآن سيظهر لك خيار الاستبعاد، والذي من خلاله يمكنك استبعاد الجمهور من خلال تحديد تفاصيله بنفس طريقة الخيارات الثلاثة السابقة.

انظر الصورة التالية:

كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك
كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك


أخيرًا تستطيع إظهار إعلانك لفئة تستخدم لغة بعينها من خلال خيار language.

انظر الصورة التالية:

كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك
كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك


بعد تحديد مواصفات جمهورك المستهدف، اضغط على حفظ لحفظه. بعد حفظ هذه المعلومات، يمكن لفيسبوك استخلاص أنواع الجمهور المستهدف الأخرى التي يمكنك الاختيار من بينها عبر حقل الجماهير المخصصة ثم الجماهير المشابهة.

انظر الصورة التالية:

كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك
كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك
 

يتعلق القسم الأخير من هذه الصفحة بمكان عرض الإعلانات ويمنحك خيارين:

Advantage+ Placements اعتمد على نظام فيسبوك لاختيار المكان الذي سيظهر فيه إعلانك.
المواضع اليدوية تحديد المكان الذي سيظهر فيه إعلانك.
بشكل عام، من الأفضل الاعتماد على نظام فيسبوك لاختيار مكان ظهور إعلانك، على الأقل إذا كانت حملتك الإعلانية الأولى.

يعتمد هذا النظام على خوارزميات الفيسبوك لعرض إعلانك في الأماكن المناسبة التي تحقق أهدافك الإعلانية بأقل تكلفة.

راجع الصورة التالية:

كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك
كيفية عمل اعلان ممول على فيسبوك

ويمنحك هذا القسم أيضًا خيارات أخرى، مثل:

  • اختر عامل تصفية مخزون المستخدم.
  • إنشاء قائمة حظر للعملاء.
  • استثناءات نوع المحتوى.
  • منع مقاطع الفيديو الخاصة بك من الظهور في مجموعات البث المباشر التي تناقش موضوعات معينة.
  • بشكل عام، تنتهي خيارات الاستهداف التفصيلية على فيسبوك في قسم موضع الإعلان.

خاتمة ( طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك )

نحاول في هذه المقالة أن نقدم لك الإرشادات التفصيلية وكيفية استخدامها بكفاءة في حملاتك الإعلانية على فيسبوك.

يجب أن تدرك أن نظام الاستهداف التفصيلي في الفيسبوك يتغير باستمرار، فهناك خيارات تتم إزالتها وأخرى تضاف طوال الوقت.

ناهيك بالطبع عن الخيارات التي يمكن تعديلها لزيادة كفاءة الاستهداف التفصيلي.

هل اعتمدت بشكل كبير على الاستهداف التفصيلي في حملاتك الإعلانية على الفيسبوك؟ شاركنا تجاربك باستخدام هذا النظام في التعليقات.





author-img
Skills and Business : هو موقع عربي مهتم بتقديم شرح في جميع مجالات العمل وبالتحديد للمبتدئين, وهدفنا أن يبدأ اكبر عدد ممكن من الشباب العربي في عملهم أومشروعهم الخاص كما نقدم الكثير من المعلومات للتطوير الذاتي و المهني مجانآ .

تعليقات

التنقل السريع