القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل مواقع كورسات مجانية عربية بشهادة معتمدة 2024

 

مواقع كورسات مجانية عربية بشهادة معتمدة
مواقع كورسات مجانية عربية بشهادة معتمدة

توفر مواقع كورسات مجانية عربية بشهادة معتمدة عبر الإنترنت فرصة رائعة لخلق تجربة فريدة للمتعلم ليجد كل ما يحتاجه لتطوير مهاراته في مكان واحد وتعلم مهارات ومعارف جديدة من المنزل من خلال مواقع الدورات المجانية بشهادات معتمدة في مختلف المجالات العلمية والحياتية. . إذا كنت تبحث عن مواقع دورات مجانية عربية وعالمية لتعلم مهارات ومجالات جديدة فقد جمعنا لك في هذا المقال عبر منصه SkillsandBusiness أفضل مواقع الدورات المجانية المعتمدة حتى لا تضيع جهدك في البحث عن مواقع تعليمية أخرى . .

مواقع كورسات عربية مجانيه بشهادة معتمدة ( مواقع كورسات مجانية عربية بشهادة معتمدة )

أصبح التعلم عبر الإنترنت جزءًا أساسيًا من حياتنا. نبحث باستمرار عن أفضل مواقع الدورات المجانية المعتمدة: الدورات الضخمة المفتوحة عبر الإنترنت (MOOCs)، وخاصة مواقع الدورات المجانية المعتمدة، والتي تمنحك كافة مميزات التعلم المجاني عن بعد، مع إعطائك شهادة اعتماد عند الانتهاء من الدورة.

إذا كنت تريد التعلم وتبحث عن أفضل موقع للدورات المجانية، فنحن هنا لمساعدتك في تحقيق أهدافك والحصول على الأفضل دائمًا.

مهما كان ما تريد تعلمه، يمكنك تعلمه عن بعد من خلال دورات مجانية بشهادات معتمدة في مجالات متعددة، مثل البرمجة والتصميم والرسومات، وكتابة المحتوى، وتعلم اللغات، تطوير الذات والتنمية البشرية وإدارة الأعمال والتسويق الإلكتروني والعديد من مجالات التعلم الأخرى التي ستغير مسار حياتك المهنية وتعلمك مهارات جديدة من شأنها تحسين مستواك الدراسي أو العمل.

لذلك جمعنا لك دليلاً كاملاً يتضمن أفضل مواقع الدورات المجانية بشهادة معتمدة في أي مجال تقريباً، مع ذكر بعض النصائح التي ستساعدك على تحقيق أهدافك، فاقرأ الدليل كاملاً.

مواقع كورسات مجانية عربية بشهادة معتمدة :-

في كثير من الأحيان، لا تستجيب الدراسات في المراحل التعليمية المختلفة للاحتياجات الحقيقية لسوق العمل على المدى الطويل، خاصة في ظل وجود معارف ومجالات جديدة. فهي تتطلب دائمًا التعلم المستمر والتحسين المستمر للخبرات، وعدم الاعتماد فقط على المعرفة النمطية. وهو ما تقدمه مواقع الدورات المجانية من خلال دورات مجانية بشهادات معتمدة يقدمها خبراء متخصصون أو أساتذة جامعيون.

بشكل عام، الدورات التدريبية هي أي دورة تعليمية تهدف إلى إضافة خبرة أو معرفة أو مهارة جديدة في مجال معين لفرد أو مجموعة من الأفراد.

تركز الدورات المجانية عبر الإنترنت عادة على الخبرات العملية والمهارات المستخدمة في سوق العمل لرفع مستوى الخبرة العملية والمهنية للطالب.

فوائد الكورسات الأونلاين ( مواقع كورسات عربية )

تعتبر طريقة التعلم عبر الإنترنت من الطرق الحديثة والتي بدأت تكتسب سمعة طيبة كنوع متميز ومفيد من التعلم الذاتي مقارنة بالتعلم التقليدي من خلال المؤسسات التعليمية الرسمية والذي يواجه العديد من الصعوبات في هذه المرحلة.

تتميز الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت بمميزاتها العديدة، مما ساعد على انتشار مواقع الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت لتصبح واحدة من أهم وأبرز وسائل التعلم في العصر الحديث.

ومن أبرز فوائد الدورات عبر الإنترنت ما يلي:

  • تقديم دورة تعليمية مفتوحة للجميع دون شروط مسبقة لقبول الطلاب كما هو الحال في المؤسسات التعليمية التقليدية.
  • الدورات عبر الإنترنت مجانية للجميع وبأسعار رمزية أو بتكلفة محدودة مقارنة بتكلفة التعلم التقليدي.
  • الدراسة عبر الإنترنت من أي مكان وفي أي وقت باستخدام الوسائل التقنية، وخاصة أجهزة الكمبيوتر والإنترنت، كوسيلة للتواصل والتفاعل في بيئة التعلم. للطالب حرية اختيار وقت ومكان الدراسة الأفضل والأنسب له، دون التقيد بجدول زمني محدد وملزم.
  • موقع دورات مجاني يستهدف جميع شرائح الطلاب من طلاب الجامعات إلى الخبراء والمتخصصين في المجال.
  • توفير التنوع في محتوى ومجالات التعلم، حيث تستهدف مواقع الدورات المجانية الطلاب بمختلف مستوياتهم التعليمية، بغض النظر عن تخصصهم الأكاديمي أو العلمي.
  • يمكنك بسهولة الانضمام إلى أي من الدورات أو البرامج التعليمية التي تبحث عنها.
  • استخدم أسلوب التعلم الذي يستخدم الصور والأصوات والنصوص التي تستهدف أكثر من جزء واحد من الدماغ. وذلك لجذب انتباه الطالب واهتمامه وتوحيد المعلومات بشكل أسرع وعلى المدى الطويل. الوسائل التقنية، وخاصة الحوسبة والإنترنت، كوسيلة للتواصل والتفاعل في بيئة التعلم. للطالب حرية اختيار أفضل وأنسب وقت ومكان للدراسة له، بالإضافة إلى توفير بيئة تعليمية تضمن للطلاب تفاعلاً أفضل وقدرة أكبر على التركيز.
  • دورات مجانية بشهادة معتمدة تتيح الفرصة لتحسين المستوى الأكاديمي والأكاديمي والمهني للطالب.
  • القدرة على استيعاب عدد كبير من الطلاب يصل إلى ملايين الطلاب، دون مواجهة مشاكل في ملء الشواغر أو نفاد الأماكن.
  • تحسين المهارات الفنية لدى الطالب.
  • بدأت الجامعات بالفعل في الاعتراف بالشهادات المكتسبة من خلال استكمال دورات الشهادات المعتمدة المجانية (MOOCs).

معايير إختيار أفضل موقع كورسات مجانية ( موقع كورسات عربي )

من خلال توفير أفضل مواقع الدورات التدريبية المجانية بشهادة معتمدة، سعىنا جاهدين لتقديم مواقع الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت والتي يحتاجها كل من يرغب في تعلم أي مهارة أو اكتساب خبرة في أي مجال يحتاجه، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه المواقع تلبي معايير معينة، وهي : -

  • يجب أن يكون موقعًا إلكترونيًا موثوقًا للدورات التدريبية المجانية، يتمتع بسمعة جيدة وعدد لا بأس به من المستخدمين.
  • توفير مواد تعليمية متنوعة في عدة مجالات مختلفة.
  • الاهتمام بتقديم الأدلة والتطبيقات العملية حسب كل مجال.
  • خدمة الحصول على شهادة تثبت نجاح الطالب في المقررات التي قام بتدريسها والتي يمكنك مشاركتها بسهولة على صفحات العمل.
  • ومن الأفضل أن يوفر الموقع تطبيقًا إلكترونيًا يساعدك على مواصلة التعلم.
  • اعتماد تقنيات البرمجيات اللازمة لتوفير تجربة تعليمية بسيطة وسلسة وبيئة تعليمية تفاعلية ومفيدة. بالإضافة إلى توفير مواد تعليمية منظمة ومنظمة وشاملة للتخصص المطلوب.
  • توفير أفضل تجربة للمستخدم ومساعدته على تلقي المعلومات واستيعابها وتطبيقها بأفضل طريقة ممكنة.

كورسات تأهيل لسوق العمل وأبرز الدورات المطلوبة في سوق العمل 2023 :-

هناك العديد من الدورات المجانية في مختلف مجالات التعلم، والتي يمكنك الحصول عليها من مواقع الدورات المجانية بشهادة معتمدة، ولكن هناك دورات تأهيل سوق العمل، وهي ضرورية أكثر من غيرها للحصول على فرصة عمل مناسبة.

ومن أبرز الدورات المطلوبة في سوق العمل 2024 ما يلي:

برامج الكمبيوتر/الدورات المكتبية: تعتبر دورات الكمبيوتر وخاصة برامج الأوفيس من أهم الدورات المجانية المطلوبة، حيث أن كل شركة تشترط على الراغب في العمل فيها معرفة برامج الأوفيس واستخدام التطبيقات في مجال الحوسبة، وتطبيقات الأوفيس هي الوورد، إكسل، باور بوينت وأكسس.

اللغات الأجنبية/دورات اللغة الإنجليزية المجانية: تعتبر دورات اللغة، وخاصة دورات اللغة الإنجليزية المجانية، من أهم الدورات التدريبية المطلوبة في مواقع الدورات التدريبية عبر الإنترنت بشهادة معتمدة، وذلك بسبب تزايد أهمية اللغات الأجنبية. وخاصة اللغة الإنجليزية تليها الفرنسية والألمانية.
دورات التسويق / دورات التسويق الإلكتروني: تعتبر دورات التسويق من أهم الدورات المجانية عبر الإنترنت حيث أن أي عمل تجاري يحتاج إلى أشخاص مؤهلين في مجال التسويق وخاصة التسويق الرقمي أو الإلكتروني.

إدارة المواقع الإلكترونية: معرفة دورات مجانية بشهادات معتمدة لتعلم كيفية إدارة المواقع الإلكترونية لزيادة الفرص التسويقية وعرض الشركات أو المؤسسات والسلع والخدمات التي تقدمها وعرضها بطريقة شيقة للوصول إلى الجمهور المستهدف.
الجرافيكس ولغات البرمجة: يتخصص مجال الرسومات عادة في مجالات الإعلان و تصميم الموشن جرافيك ، والتي تم وضعها في مقدمة التخصصات المطلوبة في سوق العمل للحصول على فرصة عمل براتب مرتفع. بالإضافة إلى دورات لغة البرمجة للمواقع والتطبيقات.
أضف إلى ما سبق من الدورات المتخصصة المتميزة مثل الدورات المجانية في مجال الترجمة، والدورات التدريبية في الهندسة، والدورات المجانية بشهادة معتمدة في مجال المحاسبة، وأفضل الدورات في الصحافة والإعلام، وغيرها.

شهادات جوجل المعتمدة / كورسات مجانية من منصة  Maharat Google

يتم تقديم الدورات المجانية والمدفوعة من خلال برنامج مهارات جوجل، والذي يهدف إلى تطوير مهارات الأشخاص من خلال دورات بشهادات معتمدة من جوجل. ما عليك سوى وضع خطة وتنظيم وقتك حتى تتعلم وفق البرنامج الذي يناسبك في أي وقت وفي أي مكان.

البرنامج مجاني 100%. كما يحصل الطالب على شهادة معتمدة من Google و IAB Europe بنسخة PDF.

وتشمل شهادات جوجل المعتمدة التخصصات التالية:

  1. Google Digital Marketing Certification (Free)
  2. Google Ads Search Certification (Free)
  3. Google Shopping Ads Certification (Free)
  4. Google Analytics Individual Certification (Free)
  5. Google Ads Display Certification (Free)
  6. Google IT Support Professional Certificate (Paid)
  7. Google Data Analytics Certificate (Paid)
  8. Google Project Management Certificate (Paid)
  9. Google UX Design Certificate (Paid)
  10. Google IT Automation with Python Professional Certificate (Paid)
  11. Google Digital Marketing and eCommerce Certificate (Paid)

ويمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات حول الدورات التدريبية من جوجل من هنا. 

كما يمكنكم الالتحاق ب كورسات مجانية اونلاين على منصة مهارات جوجل من هنا.

افضل مواقع كورسات اونلاين عالمية / مواقع  كورسات مجانية اونلاين بشهادة معتمدة دولياً

كورسات مجانية على يوديمي Udemy

موقع الويب نبدأ قائمتنا مع Udemy، أفضل موقع لتعلم أي مهارة عملية في أسرع وقت ممكن عبر الإنترنت.

يقدم الموقع دورات في جميع المجالات تقريبًا. وهو أيضًا الموقع الدولي الوحيد الذي ستجد فيه دورات باللغة العربية.

يتم تدريس التخصصات المتعددة المتوفرة على موقع Udemy على يد خبراء في المجالات المتاحة. يتم أيضًا التحقق من جودة الدورات المقدمة من قبل مجموعة أخرى من الخبراء الذين يقومون بفحص Udemy للتأكد من جودة الدورات المتاحة.

يقدم الموقع مجموعة كبيرة من الدورات المجانية والدورات المدفوعة. يمكنك أيضًا الحصول على شهادات معتمدة دوليًا من خلال الاشتراك في الدورات المدفوعة. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من العروض المميزة للحصول على الدورات المدفوعة بأسعار مناسبة.

Coursera

هو أفضل موقع للدورات المجانية بشهادات معتمدة على الإنترنت، حيث يقدم الموقع أكثر من 5 آلاف دورة مجانية عبر الإنترنت في كافة المجالات، والتي يدرسها أساتذة من أفضل المؤسسات محلياً وعالمياً.

تتراوح الدورات المجانية المتاحة على موقع كورسيرا بين الدورات السريعة التي يمكن إكمالها في يوم واحد فقط وتركز بشكل أساسي على المهارات والمجالات المهنية. وستجد أيضًا دورات متخصصة ذات عناوين أكاديمية مثل الدبلوم يمكنك الحصول عليها من خلال موقع الدورات المجانية ذات الشهادات المعتمدة كورسيرا، حيث يمكنك الحصول على شهادة مجانية بعد إكمال الدورة التدريبية بنجاح. ولكن يجب أن تكون لديك معرفة جيدة باللغة الإنجليزية حتى تتمكن من الانضمام إلى الدورات المجانية عبر الإنترنت على هذه المنصة والتفاعل بشكل جيد مع المحتوى

المقدم.

LinkedIn Learning

LinkedIn هي شركة تواصل اجتماعي وتوظيف عالمية موثوقة للغاية تهتم بشكل رئيسي بتوفير فرص العمل للمستخدمين في مختلف المجالات، ولكنها تقدم أيضًا قسمًا من الموقع يقدم دورات مجانية عبر الإنترنت وهو LinkedIn Learning. يقدم هذا القسم عدد كبير من الدورات المجانية بشهادات معتمدة في العديد من المجالات المهنية. ورغم أن الموقع لا يقدم هذه الدورات مجانا، إلا أنه يمنح كل مستخدم شهر كامل مجانا على جميع الدورات المتاحة، حيث يمكنك الالتحاق بأي دورة تدريبية والحصول على شهادات موثوقة ومعتمدة دوليا مجانا.

يمكنك الحصول على دورات مجانية بشهادات معتمدة من العديد من المدربين العالميين والاستفادة منهم بشكل كبير. كما يقدم الموقع آلاف الدورات التدريبية في مجالات الأعمال والتصميم والفن والتعليم والتكنولوجيا والتطوير المهني والشخصي.

يمكنك عرض الشهادات التي حصلت عليها مباشرة على ملفك الشخصي على LinkedIn على الموقع.

edX

edX هو موقع عالمي مجاني للدورات يقدم دورات عبر الإنترنت بشهادات معتمدة من أفضل شركاء edX مثل جامعة هارفارد، بيركلي، دارتموث، جورج تاون، جامعة شيكاغو، جامعة بوسطن وغيرها من المؤسسات والمعاهد والمؤسسات العالمية.

يعد edX أشهر موقع للدورات التعليمية المهنية المجانية والمدفوعة في العالم وهو متاح بالكامل باللغة الإنجليزية. يوفر الموقع إمكانية الوصول إلى أكثر من 3000 دورة تدريبية في مختلف المجالات.

Microsoft Learn

يعد Microsoft Learn من أفضل مواقع الدورات المجانية بشهادات معتمدة من شركة مايكروسوفت المشهورة والموثوقة. يقدم الموقع دورات مجانية عبر الإنترنت تؤهلك للعمل مع مايكروسوفت أو أي شركة أخرى في نفس المجال.

ستجد دورات تدريبية متخصصة في مجالات مختلفة وغير عادية، والتي قد لا تجدها في مواقع الدورات المجانية الأخرى. سوف تحصل على شهادة معتمدة دوليا بعد الانتهاء من كل دورة. ومن الجدير بالذكر أن الدورات تقدم باللغتين العربية والإنجليزية.

Alison

وهو من أقوى مواقع الدورات المجانية حيث يقدم أكثر من 4000 دورة تدريبية مجانية بالكامل في مجالات متعددة مثل تكنولوجيا المعلومات والصحة واللغات وإدارة الأعمال والهندسة والتسويق والعديد من الدورات التعليمية السريعة والمنتظمة والدبلومات المتخصصة. الدورات. يقدم الموقع دورات مجانية بشهادات معتمدة تحصل عليها بعد إتمام كل دورة تدريبية.

محتوى الموقع متاح بالكامل باللغة الإنجليزية، بداية من الدورات التدريبية وحتى واجهة الموقع.

Udacity

يعد Udacity أحد أفضل المواقع للدراسة الذاتية عبر الإنترنت وأحد أشهر المواقع للدورات المجانية عبر الإنترنت. يركز المحتوى المقدم في الموقع بشكل حصري على التقنيات الرقمية المطلوبة في سوق العمل، حيث يقدم دورات مجانية في البرمجة وعلوم البيانات وتطوير الويب وغيرها من مجالات التكنولوجيا مثل إدارة المنتجات والتسويق والأمن السيبراني.

يقدم الموقع نوعين من الدورات التدريبية:

  • دورات مجانية
  • البرامج التعليمية بشهادة النانو وهي شهادة تمنحها Udasty وهي عبارة عن دبلومة تعليمية مصغرة تتيح لك العمل في الشركات والمؤسسات الكبيرة.

skillshare

Skillshare هو موقع دورات مجاني يقدم دورات تدريبية سريعة ومحددة للغاية، مثل كيفية القيام بشيء ما، أو تعلم مهارة معينة، أو شرح تقنية جديدة.

هناك العديد من الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت التي يمكنك الالتحاق بها والتي يمكن أن تغطي نفس المواضيع ولكن بأكثر من أسلوب. يتم تقييم الدورات من قبل مستخدمي الموقع حتى تتمكن من اختيار الدورة التي تناسبك.

ويعتمد الموقع على دفع اشتراك شهري مقابل الحصول على الدورات التعليمية. ولكن يمكنك الحصول على شهر مجاني في هذا الموقع من خلاله التسجيل من هنا.

OpenLearning:

يعد من أفضل مواقع الدورات المجانية الحاصلة على شهادات معتمدة عام 2023 حيث يقدم أكثر من 4000 دورة ودورة مجانية ومدفوعة. يقدم العديد من المعلمين والمعاهد والمؤسسات التعليمية والجامعات المهنية بعض الدورات التدريبية المعتمدة على موقع الدورات المجانية OpenLearning.

يقدم الموقع دورات تدريبية في العديد من المجالات المهمة، مثل: الفنون والتصميم، الأعمال والاقتصاد، علوم وتكنولوجيا الكمبيوتر، الهندسة، الصحة والطب، وغيرها. ومما ذكرناه أعلاه يمكنك الحصول على شهادة معتمدة بعد إتمام الدورة التدريبية، وذلك حسب المعهد أو المدرب الذي يقوم بتدريس الدورة ودعمها.

كما يوجد العديد من مواقع الدورات المجانية بشهادات معتمدة من مواقع عالمية وأبرزها:

  افضل مواقع كورسات عربي مجانيه بشهادات معتمدة

 إدارك  (مواقع كورسات مجانية عربية بشهادة معتمدة)

إدراك هو أحد أشهر مواقع دورات اللغة العربية المجانية وأكثرها ثقة حيث تم تأسيسه من قبل مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية بالشراكة مع edX. تقدم المنصة دورات مجانية عبر الإنترنت تتنوع بين الدورات العادية والدورات السريعة والدورات المكثفة في العديد من المجالات المختلفة. يتم تقديم الدورات على يد أكفأ المدربين لصقل مهاراتك المهنية والعملية وتشجيعك على التعلم بجدية ومكثفة.

معظم الدورات المجانية الموجودة على المنصة تأتي مع اختبارات وشهادة معتمدة بعد إتمام الدورة بشكل كامل. من أكبر الدورات المجانية بشهادات معتمدة تقدمها المنصة في التخصصات التالية: اللغات والأدب، العلوم والتكنولوجيا، الأعمال وريادة الأعمال، الصحة والتغذية، الفن والإعلام، وغيرها من الأقسام.

 نفهم (مواقع كورسات مجانية عربية بشهادة معتمدة)

منصة فهم هي منصة مصرية تم إنشاؤها لشرح مناهج العديد من الدول العربية مجانا (مصر - السعودية - سوريا - الكويت - الإمارات العربية المتحدة - الجزائر)، وسيتم إضافة المزيد من الدول.

 معارف (مواقع كورسات مجانية عربية بشهادة معتمدة)

Maarif هو أحد أفضل مواقع الدورات المجانية الرائدة. هي منصة تعليمية وتدريبية شاملة تجمع آلاف الدورات المتنوعة في مجالات مختلفة لمساعدة الطلاب على اكتساب مهارات جديدة وتحسين قدراتهم الشخصية والمهنية في سوق العمل

تقدم منصة معارف أكثر من 12 ألف دورة تدريبية و600 ألف درس مجمع عبر الإنترنت في معظم التخصصات الرائدة والمعروفة. يقدم الموقع دورات تدريبية تعليمية مجانية ودورات معتمدة في أبرز التخصصات المهنية التي تهدف إلى تطوير وصقل مهارات الطالب. .

تقدم منصة معارف أكثر من 12 ألف دورة تدريبية و600 ألف درس مجمع عبر الإنترنت في معظم التخصصات الرائدة والمعروفة. يقدم الموقع دورات تدريبية تعليمية مجانية ودورات معتمدة في أبرز التخصصات المهنية التي تهدف إلى تطوير وصقل مهارات الطالب. .

 رواق (مواقع كورسات مجانية عربية بشهادة معتمدة)

تم إطلاق هذه المنصة في عام 2013 لمساعدة كل طالب على دراسة المحتوى التعليمي ومساعدة كل موظف أو عامل على تطوير مهاراته والتفوق في عمله.

برزت المنصة خلال سنوات قليلة بين مئات المنصات ومواقع الدورات المجانية المتخصصة في التدريب والتعليم الذاتي، حيث اهتمت بتوفير مواد ودورات مميزة، وتوفير مواد دراسية أكاديمية مجانية باللغة العربية في مختلف المجالات و التخصصات. يقدمها أكاديميون متخصصون من مختلف أنحاء الوطن العربي.

يقدم موقع دورات رواق المجانية شهادة غير رسمية لإتمام دراسة المادة المعنية، بعد إنهاء المحاضرات بنجاح والتفاعل مع الواجبات والامتحانات النهائية، ولكن ليس كل المواد لها شهادة.

Tera courses (مواقع كورسات مجانية عربية بشهادة معتمدة)

يحاول موقع Tera Courses جمع أغلب الدورات العربية المجانية من كافة المصادر وتنظيمها وتنسيقها في مكان واحد لتقديم محتوى مميز لمستخدمي الموقع. كما يوفر الموقع شهادة عند الانتهاء من الدورات المقدمة.

خان أكاديمي

موقع Khan academy الذي حصل على الكثير من التقييمات الإيجابية

موقع خان أكاديمي ليس أحد مواقع كورسات مجانية بشهادات معتمدة مثل المواقع التي ذكرناها سابقاً، ولكنه موقع تعليمي يقدم شرح لكل العلوم التي يدرسها الطلبة في المراحل الدراسية ما قبل الجامعة بأبسط وأفضل الطرق التي تبسط المعلومات، مع تفسير كل النظريات العلمية بفيديوهات عملية. الموقع مفيد جداً للطلبة في المراحل التعليمية قبل الجامعية.

كورسات مجانية لتعلم اللغة الانجليزية على افضل مواقع كورسات معتمدة

اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى في العالم ومن الضروري تعلمها حيث أن معظم الوظائف تتطلب معرفة جيدة باللغة الإنجليزية. علاوة على ذلك فإن تعلم اللغة الإنجليزية هو أحد شروط السفر إلى أي دولة أجنبية ولذلك فإن جميع مواقع الدورات العربية والعالمية المجانية المذكورة أعلاه توفر محتوى دراسي شامل لتعلم اللغة الإنجليزية وإتقانها، مثل موقع Udemy، موقع Coursera موقع إلكتروني. ومنصة إدراك. ولكن هناك بعض المواقع التي تتخصص بشكل رئيسي في تقديم دورات مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية ودروس متكاملة في مختلف جوانب اللغة، مثل Zamerican English و Perfectly Spoken و Hello English و Doulingo وغيرها من مواقع تعلم اللغة الإنجليزية.

ومن أفضل الدورات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية ما يلي:

لم تعد الشهادة الجامعية هي المطلب الأساسي عند التقدم للوظيفة، ولكن يمكنك الآن بسهولة تعلم المهارات والمجالات المطلوبة من خلال العديد من الدورات المتاحة على مواقع الدورات المجانية بشهادات معتمدة من خلال التعليم الإلكتروني عبر الإنترنت لزيادة فرصك في الحصول على وظيفة في الشركات الكبرى. أول مهارة يجب عليك إتقانها لتعلم شيء ما هي: “تعلم كيفية التعلم بشكل صحيح وسريع”، وهي المهارة التي ستجعل منك شخصًا أفضل دائمًا.

المراجع

author-img
Skills and Business : هو موقع عربي مهتم بتقديم شرح في جميع مجالات العمل وبالتحديد للمبتدئين, وهدفنا أن يبدأ اكبر عدد ممكن من الشباب العربي في عملهم أومشروعهم الخاص كما نقدم الكثير من المعلومات للتطوير الذاتي و المهني مجانآ .

تعليقات

التنقل السريع