القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية ( في مكان واحد )

 

افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية
افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية

الإنترنت مليء بالعديد من افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية التي تستهدف الطلاب من جميع المستويات والخلفيات. لكن المشكلة تكمن في معرفة أي من هذه المواقع مناسب وأيها ليس كذلك.

إذا كنت طالبًا يتطلع للدراسة في جامعة أجنبية بالخارج، أو ببساطة ترغب في تطوير لغتك الإنجليزية أو البدء في تعلمها، فعليك قراءة مقال اليوم حتى النهاية.

تعلم اللغة الإنجليزية أونلاين على موقع Preplyسجّل الآن في موقع Preply، وابدأ بتعلّم اللغة الإنجليزية مع مختصين من كلّ أنحاء العالم.

سجل الآن

وبهذه المناسبة جمعت لكم منصة SkillsandBusiness أفضل المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية والتي بعد معرفتها لن تحتاج إلى البحث عن مواقع أخرى على الإنترنت.
ولتسهيل الأمور عليك، تم تصنيف هذه المواقع حسب مهارات اللغة الإنجليزية التي تستهدفها في الأقسام التالية:

  • قواعد اللغة الانجليزية.
  • الكتابة باللغة الإنجليزية.
  • قراءة.
  • المحادثة باللغة الإنجليزية.
  • مهارات النطق.
  • المعاني والمفردات

أولاً: أفضل مواقع قواعد اللغة الإنجليزية

القواعد هي أساس اللغة وبدونها لن تتمكن من بناء الجمل بشكل صحيح أو تطوير مهاراتك اللغوية. إليك أفضل المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية المتخصصة في قواعد اللغة:

1- موقع a4esl ( افضل موقع تعليم لغة انجليزية )

إذا كنت قد درست بالفعل أساسيات القواعد في اللغة الإنجليزية وترغب في مراجعة مهاراتك، فهذا الموقع هو الأفضل لقياس مهاراتك حيث يتضمن العديد من التمارين التي تتراوح من المستوى السهل إلى المتوسط.

2- موقع English Club ( افضل موقع لتعلم اللغة الانجليزية )

تنقسم صفحات هذا الموقع إلى عدة فئات يسهل الوصول إليها وتغطي جوانب مختلفة من قواعد اللغة الإنجليزية واستخدامها.

3- موقع Using English ( افضل مواقع لتعلم الانجليزية )

يتضمن الموقع قائمة لا نهاية لها من موضوعات القواعد التي ستساعدك على فهم أي جانب من جوانب قواعد اللغة الإنجليزية الذي لا تفهمه.

4- موقع Grammar Quizzes (افضل موقع تعلم اللغة الانجليزية)

يقدم لك هذا الموقع مجموعة من اختبارات اللغة الإنجليزية القصيرة التي تتضمن سيناريوهات مستوحاة من الحياة اليومية، مع التركيز على قاعدة واحدة محددة في كل مرة.

5- موقع 5-Minute English ( افضل مواقع تعليم اللغة الانجليزية )

هو موقع يساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية في فترات قصيرة لا تزيد عن خمس دقائق في المرة الواحدة، حيث أن كل ما يحتويه مقسم إلى وحدات صغيرة وسهلة الفهم.

6- موقع Edu Find ( افضل مكان لتعلم اللغة الانجليزية )

مع أدلة الدراسة التي يقدمها هذا الموقع، والمقسمة بعناية إلى مواضيع مختلفة، لن ترتكب بعد الآن أخطاء نحوية في اللغة الإنجليزية.

7- موقع English Grammar ( افضل موقع لتعلم الانجليزية )

كما يوحي اسمه، يتضمن هذا الموقع كل ما يتعلق بقواعد اللغة الإنجليزية، من الأساسيات إلى القواعد الأكثر تعقيدًا، مثل تلك التي تحتاجها في الكتابة الاحترافية، على سبيل المثال.

8- موقع A Guide to Grammar and Writing ( افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية )

هذا الموقع موجه خصيصًا للطلاب الأكاديميين وهو مرجع ممتاز يغطي قواعد اللغة من الألف إلى الياء.

9- موقع Common Errors in English Usage ( افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية )

سيعرفك هذا الموقع على الأخطاء الأكثر شيوعًا في استخدام قواعد اللغة الإنجليزية ويتأكد من عدم تكرار أي أخطاء نحوية في المستقبل.

ثانياً: أفضل مواقع الكتابة باللغة الإنجليزية.


تعتبر الكتابة باللغة الإنجليزية من أصعب المهارات ويواجه الطلاب تحدياً كبيراً في اكتسابها، وهنا يأتي دور المواقع التالية التي تقدم للطلاب العديد من التمارين والنصائح المتعلقة بالكتابة.

1- موقع Harvard College Writing Center ( افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية )

يغطي هذا الموقع كل ما يتعلق بالكتابة، بدءًا من فهم الأسئلة المقالية في اختبارات الكفاءة اللغوية وحتى تفاصيل كتابة إجابتك وتحريرها قبل إرسالها.

2- موقع Daily Writing Tips ( افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية )

يقدم لك هذا الموقع نصائح يومية وفعالة سترفع مستوى الكتابة باللغة الإنجليزية إلى مستويات متقدمة جدًا.

3- موقع RMIT University ( افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية )

بدءاً من تقنيات العصف الذهني وصولاً إلى قواعد الكتابة الأكاديمية، يساعدك هذا الموقع على تطوير مهاراتك الكتابية بل ويوصلك بسلسلة من أدوات الكتابة الاحترافية التي تضمن لك مستقبلاً مهنياً مشرقاً. هنا يمكنك تعلم كيفية كتابة المستندات المهنية مثل خطابات التقديم وطلبات العمل وغير ذلك الكثير.

ثالثًا: أفضل مواقع مهارات القراءة باللغة الإنجليزية

القراءة جزء كبير من عملية التعلم، سواء كنت طالبًا جامعيًا أم لا، تعرف على هذه المواقع التي ستساعدك على تطوير مهاراتك في هذا المجال:

1- موقع UNSW – Reading Effectively ( افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية )

من خلال هذا الموقع ستتعرف على كيفية الوصول إلى مرحلة القراءة الفعالة، من خلال العديد من النصائح المميزة والمجربة.

2- موقع Project Gutenberg ( افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية )

هذا الموقع هو جزء من مشروع مجاني بالكامل يقدم لك العديد من الكتب الرقمية التي يمكنك قراءتها دون دفع سنت واحد أو انتهاك أي قوانين أو حقوق نشر.

يمكنك في هذا الموقع اختيار مستواك في اللغة الإنجليزية ونوع النصوص التي ترغب في قراءتها، ثم البدء بسلسلة من التمارين التي تبدأ بتمارين ما قبل القراءة وتنتهي بتمارين الفهم التي تتبع عملية القراءة.

3- موقع Garnet Education ( افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية )

يتضمّن هذا الموقع العديد من تدريبات القراءة المقسّمة إلى مستويات متفاوتة يمكنك اختيار ما يناسبك منها.

4- موقع Breaking News English ( افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية )

ستتمكن من ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال هذا الموقع، بينما تبقى على اطلاع بكل ما يحدث في العالم من حولك وفي نفس الوقت تنمي مهاراتك وقدراتك في القراءة باللغة الإنجليزية.

5- موقع Rong Chang ( افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية )

يوفر لك هذا الموقع مجموعة من مواضيع القراءة المتعلقة بمختلف الثقافات في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية.

6- موقع The UNC Writing Centre ( افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية )

ستجد في هذا الموقع كافة المعلومات التي تحتاجها حول القراءة السريعة أو القراءة الدقيقة أو القراءة المتعمقة، والتي ستساعدك على تطوير مهاراتك بشكل كبير في هذه المجالات.

رابعًا: أفضل مواقع المحادثة باللغة الإنجليزية

تساعدك مهارات المحادثة على التكيف مع العالم الواقعي والاندماج في الحياة الجامعية إذا كنت مقبلاً على الدراسة في الخارج، فهي مهارة يجب تنميتها لتتمكن من التواصل مع الآخرين باللغة الإنجليزية، وتعتبر المواقع التالية هي الأفضل في هذا المجال:

1- موقع Talk English ( افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية )

وهو موقع يحتوي على أكثر من 9000 ملف صوتي يغطي مجموعة متنوعة من المواضيع، بدءًا من اللغة الإنجليزية العامة وحتى المحادثات في سياقات مهنية أكثر تعقيدًا.

2- موقع Iteslj ( افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية )

هو موقع يتناول الموضوعات اليومية الشائعة التي تشكل جزءًا كبيرًا من الحياة اليومية، حيث أنه يقطع شوطًا طويلًا في تطوير مهارات الاتصال باللغة الإنجليزية لديك، خاصة في السياقات غير الرسمية.

3- موقع ESL Conversation Questions ( افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية )

إذا كنت تجد صعوبة في بدء محادثات مع أشخاص آخرين أو إجراء محادثات خفيفة مع أصدقائك، فسيقدم لك هذا الموقع مجموعة واسعة من الخيارات التي ستساعدك على الانغماس في المحادثات حول مواضيع حياتية مختلفة.

خامسًا: أفضل مواقع النطق باللغة الإنجليزية

إذا لم تتمكن من نطق الكلمات الإنجليزية بشكل صحيح، فمن المحتمل أنك لن تكون قادرًا على التعبير عن كلامك بوضوح، مما قد يسبب سوء فهم أو فقدان العديد من الدرجات إذا كنت طالبًا. إليك المواقع التالية التي ستساعدك على تصحيح وتطوير نطقك للغة الإنجليزية:

1- موقع Ted Power ( افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية )

هو موقع يعالج المشاكل المختلفة التي يواجهها الطلاب من مختلف الجنسيات واللغات في نطق اللغة الإنجليزية بشكل صحيح، كما يقدم الحلول المناسبة التي تساعدك على تقريب لهجتك الإنجليزية من لهجة الناطقين بها.

2- موقع Sounds of English ( افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية )

من خلال الفيديوهات والملفات الصوتية المتوفرة على هذا الموقع، لن تقلق بعد الآن حول كون لهجتك الإنجليزية غريبة وبعيدة عن لهجة الناطقين الرسميين بها.

3- موقع e-Learning English ( افضل موقع تعليم لغة انجليزية )

عندما تكمل جميع التمارين الموجودة على هذا الموقع بنجاح، ستندهش من مدى تشابه نطقك للغة الإنجليزية مع نطق الأمريكيين أو البريطانيين أو غيرهم من المتحدثين باللغة الإنجليزية.

سادسا: أفضل مواقع مفردات اللغة الإنجليزية.


كلما تعلمت مفردات جديدة باللغة الإنجليزية، أصبحت لغتك أكثر ثراءً وأصبح من الأسهل اكتساب مهارات أخرى. تعرف على أفضل مواقع اللغة الإنجليزية المتخصصة في تطوير مفرداتك ومعانيك.

1- موقع Just the Word

هو موقع يتيح لك تعلم كلمات جديدة مع التعرف على استخدامات كل كلمة أثناء الكتابة باللغة الإنجليزية ويشير إلى تراكيب الجمل القوية والضعيفة وغير المقبولة.

2- موقع Wordnik

يتيح لك هذا الموقع كتابة أي كلمة ثم مشاهدتها وهي تتخذ أشكالًا متعددة ومعاني مختلفة.

3- موقع Vocabulary.com

يعتبر هذا الموقع من أمتع المواقع الإنجليزية ويساعدك على تطوير مهاراتك وإثراء مفرداتك وكلماتك.

4- موقع Free Rice

يساعدك هذا الموقع المميز على تعلم مفردات جديدة من خلال سلسلة من التمارين والتدريبات. في كل مرة تجيب على سؤال بشكل صحيح، يتبرع الموقع بكمية معينة من الأرز إلى دولة نامية، وبذلك تتعلم وتخدم المجتمع في نفس الوقت.

5- موقع ESL Gold

يتضمن هذا الموقع قوائم مرتبة من مفردات اللغة الإنجليزية الأكاديمية التي ستمنحك بداية رائعة في رحلتك التعليمية.

سابعًا: أفضل مواقع الاستماع باللغة الإنجليزية

ستساعدك مهارات الاستماع المتقدمة على فهم المحاضرات والحوارات المختلفة التي تجري من حولك باللغة الإنجليزية. وإليك بعض أفضل المواقع الإنجليزية في هذا المجال:

1- موقع Elllo ( افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية )

يتضمن الموقع العديد من القصص لأشخاص يتحدثون عن تجاربهم ومعارفهم أثناء الدراسة والعيش في الخارج، والتي يمكنك الاستماع إليها في أي وقت وفي أي مكان.

2- موقع ESL Pod ( افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية )

واحدة من أفضل الطرق لمساعدتك على تطوير مهارات الاستماع لديك هي من خلال البودكاست. ينشر ESL Pod ملفات بودكاست جديدة كل أسبوع يمكنك تنزيلها على هاتفك الذكي والاستماع إليها في أي وقت.\

3- موقع Listen and Write ( افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية )

إذا كنت تواجه صعوبة في الاستماع والكتابة في نفس الوقت أثناء محاضراتك، فهذا الموقع سوف يحل مشكلتك. إنه مكان رائع لتدريب مهاراتك من خلال تمارين الإملاء والاستماع المختلفة.

4- موقع National Public Radio (NPR) ( افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية )

يوصلك هذا الموقع إلى العديد من مواقع المحطات الإذاعية الناطقة باللغة الإنجليزية، ويمكنك اختيار ما يناسبك منها والاستماع إلى البرامج التي تثيرك لتطوير مهاراتك.

5- موقع BBC World Service ( افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية )

لا أحد يعلم عن موقع بي بي سي الإخباري الشهير حيث يمكنك هنا العثور على العديد من المراجع الصوتية التي ستساعدك على تطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى إطلاعك على ما يحدث حولك.

7- موقع English Class 101 ( افضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية )

ما عليك سوى التسجيل مجانًا للحصول على عضوية مدى الحياة والوصول إلى العديد من ملفات البودكاست المصممة خصيصًا لمتعلمي اللغة الإنجليزية.

من خلال هذه المجموعة الواسعة من أفضل مواقع اللغة الإنجليزية، لن تشعر بالارتباك بعد الآن، وإذا واصلت زيارة هذه المواقع، فلن يمر وقت طويل قبل أن ترفع مستوى لغتك إلى مستويات متقدمة.


المراجع:

https://experteditor.com.au/blog/101-best-websites-esl-students/

author-img
Skills and Business : هو موقع عربي مهتم بتقديم شرح في جميع مجالات العمل وبالتحديد للمبتدئين, وهدفنا أن يبدأ اكبر عدد ممكن من الشباب العربي في عملهم أومشروعهم الخاص كما نقدم الكثير من المعلومات للتطوير الذاتي و المهني مجانآ .

تعليقات

التنقل السريع