القائمة الرئيسية

الصفحات

مواقع كورسات مجانية عربية ( أفضل 8 مواقع مجانيه لسنه 2023 )

 

مواقع كورسات مجانية عربية
مواقع كورسات مجانية عربية

هل تبحث عن مواقع كورسات مجانية عربية ؟ حسنًا، أنت في المكان الصحيح حيث يحتوي هذا التقرير على ما تبحث عنه،.

نعرض لكم في هذا المقال مجموعة من مواقع كورسات مجانية عربية، من أبرز مواقع الدورات التي تقدم معظم الدورات مجانًا، كما تقدم معظمها شهادات بعد إتمام الدورة والنجاح فيها، بالإضافة إلى مجموعة من منصات الدورات المجانية والمدفوعة التي ظهرت مؤخرًا لتلبية احتياجات الكثير من الطلاب في مختلف المجالات.

مواقع كورسات مجانية عربية :-

نعرض لكم هنا أفضل 10 مواقع كورسات مجانية عربية

1- إدراك ( أفضل مواقع كورسات مجانية بشهادات معتمدة )

إدراك هي منصة إلكترونية عربية للدورات الجماعية مفتوحة المصدر (MOOCs)، تعتبر من أهم مصادر تعلم اللغة العربية المجانية والمفتوحة، تأسست بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية.

تعمل إدراك بالشراكة مع edX، إحدى أكبر منصات التعلم الإلكتروني في العالم والتابعة لجامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.
يتيح إدراك لأي شخص فرصة الانضمام إلى أي عدد من الدورات التدريبية الموجودة على الموقع، كما يوفر شهادات بصيغة إلكترونية بعد الانتهاء من الدورة والنجاح فيها.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

2- رواق ( مواقع كورسات مجانية عربية )

رواق هي منصة تعليمية إلكترونية توفر المواد الدراسية الأكاديمية مجاناً وباللغة العربية في مختلف المجالات والتخصصات. يقدم هذه الدورات أكاديميون متميزون من مختلف أنحاء الوطن العربي، حيث يسعون إلى إيصال هذه المواد والدورات بطريقة سهلة ومجانية لمن هم خارج أسوار الجامعات.

وبالتالي، إذا كنت طالبًا جامعيًا تتطلع إلى تطوير معرفتك في مجال تخصصك، أو كنت موظفًا مشغولًا ولكن لديك فضول لاستكشاف المعرفة في تخصص معين، أو كنت شخصًا يستمتع بالتعلم وزيادة معرفتك، فيمكنك سجل في المادة التي تريدها وتابع المؤتمرات والدروس والتمارين المختلفة، وفي نهاية الدورة ستحصل على شهادة.من أحد الممرات.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

3- كورسات ( مواقع كورسات مجانية عربية بشهادة معتمدة )

الدورات هو موقع عربي يجمع الدورات المجانية المنشورة على شبكة الإنترنت سواء باللغة العربية أو الإنجليزية في كافة المجالات مجانا مع مراعاة الحفاظ على حقوق الملكية لأصحابها. ثم يقوم الموقع بتنظيم وفهرسة هذه الدورات بشكل مبسط وسهل مما يساعد على الوصول إليها بسهولة ويسر وتكون مرجعا لكل طالب ومعلم.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

4- أكاديمية التحرير ( مواقع كورسات مجانية عربية )

أكاديمية التحرير مؤسسة تعليمية غير ربحية تسعى إلى توفير المواد التعليمية بطريقة مختلفة للمنهج المصري في المرحلتين الإعدادية والثانوية. تعمل على توفير الأساليب التي تحفز عقول الطلاب وتشجعهم على التفكير، كما تعمل على ضمان تعلم الطالب عبر الإنترنت مع منح الطالب القدرة على التحكم في وقت ومكان التعليم وكذلك سرعته. الذين يتعلمون الدورات حسب رغبتهم في التعلم.

تقدم أكاديمية التحرير دروسًا تعليمية مجانية وعالية الجودة من خلال موقع يستخدم الألعاب لزيادة تفاعل الطلاب مع الدروس.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

5- نفهم ( مواقع كورسات مجانية بشهادة معتمدة )

فهم هي خدمة تعليمية إلكترونية مبتكرة على الإنترنت تقدم شرح مبسط للمناهج التعليمية في مصر وسوريا والكويت والجزائر والمملكة العربية السعودية من خلال مجموعة فيديوهات تتراوح مدتها من 5 إلى 20 دقيقة. مجانًا تمامًا لطلاب المدارس وجميع المستفيدين منها.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

6- منصة ندرس ( افضل مواقع كورسات مجانية بشهادات معتمدة )

تقدم هذه المنصة دورات عربية مسجلة بصريًا في التصوير الفوتوغرافي والمونتاج والبرمجة والتصميم. كما يقدم دورات لتعلم الخياطة والحرف اليدوية والتجارة الإلكترونية واللغات. هذه الدورات مدفوعة أو مجانية. توفر المنصة أيضًا الشهادات. الإكمال. ويمكن أيضًا إجراء الدفع من خلال PayPal وWestern Union. بالإضافة إلى الحسابات المصرفية.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

7- منصة زادي للعلوم الإسلامية ( افضل موقع كورسات مجانية )

هذه المنصة للتعليم الشرعي المفتوح تم إنشاؤها عام 2015. تقدم دورات في علوم الشريعة الإسلامية تعتمد على موضوعين للطلاب المتخصصين في العلوم الشرعية وغير المتخصصين فيها. يتم تدريس الدورات في مختلف مجالات الشريعة الإسلامية مثل القرآن الكريم والتفسير والمعاملات والفقه، وتضم المنصة نوعين من الدورات (المرئية والمقروءة).

يمكنك زيارة الموقع من هنا

8- أكاديمية ملتقى الدارين ( موقع كورسات مجانية )

هذه الأكاديمية موقع تعليمي مجاني تابع لجمعية الدارين الخيرية. يتم نشر المواد التعليمية في كل من (اللغات، التنمية البشرية، العلوم الشرعية، وغيرها) من المجالين المهني والأكاديمي. كما يقدم الموقع دورات تعليمية باللغة العربية تشرح المناهج التعليمية الموجودة في المدارس. يمكنك حضور الدورات عن طريق إنشاء حساب أو تسجيل الدخول بحساب الضيف، كما يمكنك حضور الدورات التي تم أرشفتها على قناة الموقع على اليوتيوب.


author-img
Skills and Business : هو موقع عربي مهتم بتقديم شرح في جميع مجالات العمل وبالتحديد للمبتدئين, وهدفنا أن يبدأ اكبر عدد ممكن من الشباب العربي في عملهم أومشروعهم الخاص كما نقدم الكثير من المعلومات للتطوير الذاتي و المهني مجانآ .

تعليقات

التنقل السريع